رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة صفحة النادي الأهلي إلى محمد الشناوي بعد وداع الأولمبياد

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
Advertisements

وجهت صفحة النادي الأهلي علي موقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك” رسالة دعم لحارس مرمي الأحمر والمنتخب محمد الشناوي بعد وداع أولمبياد طوكيو.

رسالة صفحة النادي الأهلي لمحمد الشناوي

وكتبت صفحة النادي الأهلي عقب مباراة منتخب مصر والبرازيل لمحمد الشناوي: “ الأفضل دائمًا”.

صفحة النادي الأهلي تشيد بالشناوي

موعد عودة بعثة المنتخب الأولمبي

وتغادر بعثة المنتخب الأولمبي، طوكيو في الثانية ظهر غدًا الأحد، بعد توديع أولمبياد طوكيو عقب الخسارة بهدف أمام البرازيل، في المباراة التي جرت على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو 2020، ليصعد السيليساو لنصف النهائي.

ترانزيت
وتشهد رحلة المنتخب الأولمبي ترانزيت في فرانكفورت في ألمانيا ثم العودة للقاهرة مع الساعات الأولى من يوم الإثنين القادم.

نتيجة مباراة منتخب مصر والبرازيل

وخسر المنتخب الأولمبي أمام نظيره البرازيلي بهدف نظيف أحرزه  ماتيوس كونيا  في الدقيقة 37 من عمر اللقاء.

تشكيل الفراعنة أمام البرازيل

وضم التشكيل كلًا من:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

 

الدفاع: أسامة جلال وأحمد حجازي ومحمود الونش

 

الوسط: كريم العراقي وعمار حمدي وأكرم توفيق وأحمد ابو الفتوح

 

الهجوم: رمضان صبحي واحمد ياسر ريان وطاهر محمد طاهر

 

وجاء احتياطيا كل من:" صلاح محسن، ناصر ماهر، ابراهيم عادل، امام عاشور، محمود جاد، احمد رمضان بيكهام، ناصر ماهر.

 

تاريخ مواجهات منتخب مصر والبرازيل
 

المنتخبات المصرية واجهت منتخب البرازيل في  ستة مواجهات  حقق المنتخب المصري الفوز في مباراة وحيدة وتعادل في مباراتين وتلقى الهزيمة في ثلاث مباريات.

 

المواجهة الأولى

 

وشهدت المواجهة الأولى بين منتخبي مصر والبرازيل في أولمبياد «طوكيو 1964» تعادل منتخب مصر مع نظيره البرازيلي في بداية مشواره بدور المجموعات بنتيجة 1 / 1.

 

 

المواجهة الثانية

 

كما شهدت المواجهة الثانية بين المنتخبين والتي أقيمت في كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا، فوز منتخب البرازيل بأربعة أهداف لثلاثة حيث تقدم المنتخب البرازيلي بهدف قبل أن يتعادل الفراعنة سريعًا برأسية محمد زيدان.

 

 

وبعدما أصبحت النتيجة تشير إلى تقدم السيلساو 3 / 1، قدم الفراعنة أفضل أداء في مشوارهم وسجل محمد شوقي ومحمد زيدان هدفين لتصبح النتيجة 3 / 3 حتى اللحظات الأخيرة، ضربة جزاء ارتكبها أحمد المحمدي قضت على آمال الفراعنة في الخروج بنتيجة إيجابية لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 4 / 3.

المواجهة الثالثة

 

وشهدت المواجهة الثالثة بين المنتخبين والتي أقيمت في كأس العالم للشباب بدور المجموعات  تعادل الفريقين بهدف لكلًا منهما حيث تقدمت البرازيل بهدف لدانيلو بعد 12 دقيقة لكن عمر جابر منح المصريين التعادل بعد مرور 26 دقيقة.

 

المواجهة الرابعة

 

وشهدت المواجهة الرابعة فوز البرازيل بصعوبة بالغة على مصر 3 / 2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميلينيوم" في كارديف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد لندن 2012.

 

المواجهة الخامسة

 

وشهدت المواجهة الخامسة نجاح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب البرازيلي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما في 17 نوفمبر الماضي على استاد القاهرة، ويعد هذا الفوز هو الأول للفراعنة في تاريخ مواجهة الفريقين، على مستوى جميع المنتخبات والأعمار السنية المختلفة.

 

المواجهة السادسة 

وخسر منتخب مصر اليوم السبت أمام البرازيل في دور الثمانية في دورة طوكيو 2020 ضمن لقاءات دور الثمانية ليودع الفراعنة المنافسات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية