رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي يشكو خالد الغندور وقناتي «الحدث» و«TEN» للأعلى للإعلام

مجلس إدارة الأهلي
مجلس إدارة الأهلي
Advertisements

تقدم مسئولو النادي الأهلي بشكاوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشكاوى ضد قناة الحدث وأحمد جمال مقدم برنامج «في الجول» الذي تبثه القناة مصحوبة بالفيديوهات التي وصفوها بأنها تتجاوز في حق الأهلي ومسئوليه وجماهيره، ومحاولة تشويه بطولاته.

 

وأكد مسئولو الأهلي في شكواهم أن مقدم البرنامج أحمد جمال يختار ضيوفا بعينها للإساءة للأهلي وقياداته ومنتسبيه، في خرق لميثاق الشرف الإعلامي وإثارة للفتنة والانقسام بين الجماهير، وأنه لم تكن هناك أي ردة فعل للقائمين على القناة الذين يتجاهلون خطورة ما يقدمه هذا البرنامج من دعوة للفرقة والتعصب والاحتقان في الشارع الكروي، خاصًة أن مساحة الهواء التي يتم بث هذا البرنامج من خلالها هي مساحة مستأجرة، في الوقت الذي لا يسمح فيه القانون ببيع مساحات هواء على الشاشات خوفًا من إساءة استخدامها.

 

كما كلف مجلس الأهلي إدارة النادي للشئون القانونية بدراسة اتخاذ الإجراءات القانونية، ورفع دعاوى قضائية ضد كل من تجاوز في حق الأهلي وقياداته وجماهيره، وكذلك مخاطبة الجهات المسئولة عن منح التراخيص لهذه القنوات للتحقيق في هذا الأمر، واتخاذ ما يلزم للحفاظ على حالة السلم بين الجماهير.

 

كما تقدم الأهلي بشكاوى مماثلة مرفق بها الفيديوهات للمجلس الأعلى للإعلام ضد قناة «TEN» وبرنامج «البريمو» الذي تبثه ذات القناة ويقدمه كلٌ من إسلام صادق ومحمد فاروق، ومعهما الضيف الدائم رضا عبدالعال، مؤكدين أنهم دأبوا على مهاجمة الأهلي وإدارته ومدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني والسخرية والتهكم عليه، كما يوجهون انتقادات حادة لمسئولي الأهلي.

 

وأعلن الأهلي تقدم النادي بشكوى للمجلس الأعلى للإعلام، وتكليف الشئون القانونية برفع دعاوى قضائية ضد كل المتجاوزين في حق الأهلي ومخاطبة الجهات المعنية القائمة على منح التراخيص لمثل هذه القنوات للتحقيق فيما ترتكبه.


كما جدد الأهلي شكواه للمجلس الأعلى للإعلام ضد قناة نادي الزمالك وبرنامج «زملكاوي» الذي يقدمه خالد الغندور، مؤكدين أن محتوى معظم حلقاته يتضمن الإساءة للأحمر وقياداته ومحاولاته المستمرة لتشويه إنجازات فرقه الرياضية، بالإضافة إلى استخدامه أساليب تهكم وسخرية بحق مجلس إدارة الأحمر. 

 

وأكد الأهلي أن الغندور لم يتوقف عن نهجه الذي يترتب عليه الانقسام وإثارة الفتنة، حيث قدم النادي العديد من الفيديوهات التي تتضمن ما يرتكبه الغندور وبرنامجه من أخطاء في حق الأهلي وتجاوز مرفوض، مؤكدين أنها لم تكن المرة الأولى التي يتقدم فيها الأهلي بشكواه ضد مقدم برنامج زملكاوي، حيث سبق شكواه عدة مرات لارتكابه نفس الإساءات واستفزاز جماهير الأهلي والتطاول على قياداته واستخدام أساليب غير لائقة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية