رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مرتكبي واقعة التنمر على شاب بالبحيرة

ضبط مرتكبى واقعة
ضبط مرتكبى واقعة التنمر على شاب بالبحيرة
Advertisements
كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "واتس آب" يتضمن التعدى والتنمر على شاب بالبحيرة  وضبط مرتكبى الواقعة.

ورصدت المتابعة الأمنية  تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "واتس آب " بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على شاب والتنمر عليه لمعاناته من ( تلعثم فى النطق ) بمحافظة البحيرة.


وبالفحص أمكن تحديد المجنى عليه وتبين أنه أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة كفرالدوار - بالبحيرة. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد المتهمين القائمين بالتعدى عليه وتبين أنهم 4 أشخاص – مقيمين بدائرة القسم ، حيث قاموا بإستيقافه حال سيره بأحد شوارع المنطقة محل إقامتهم ، وقاموا بالتنمر عليه لمعاناته من ( تلعثم فى النطق ) ، ومنعه من الحركة والتعدى عليه بالضرب ، وقام أحدهم بتصوير الواقعة بهاتفه المحمول .  

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة ، وإرسال مقطع الفيديو لأصدقائهم عبر تطبيق ( واتس آب ) الأمر الذى أدى لتداوله بين أوساط الأهالى وأيد المجنى عليه ما جاء باعترافات المتهمين.

وبسؤال والد المجنى عليه اتهم المذكورين بالتنمر والتعدى على نجله وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


عقوبة  التنمر 
"يعد تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي."

وأقر مشروع القانون  عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية