رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الدقهلية تعلن عودة العمليات الجراحية بمستشفى تمى الأمديد

الدكتور سعد مكي وكيل
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية
Advertisements
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إجراء 5 عمليات قيصرية بمستشفى تمى الأمديد حيث تمت العمليات بمشاركة فريق طبي من استشارين من اطباء مستشفى السنبلاوين تضامنا مع زملائهم بمستشفى تمي الامديد تزامنا مع بدء تشغيل قسم العمليات  بالمستشفى.


جدير بالذكر أنه تم تشغيل جميع الاقسام الداخلية لاستقبال المرضى مع مراعاة تخصيص عدد من أسرة قسم الداخلي والرعاية لمرضى كورونا بنسبة لا تقل عن 25 ٪من اجمالي الاسرة لكل قسم.

كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة مستشفى السنبلاوين وإدارة مستشفى تمي الأمديد والفريق الطبي المشارك والاطقم التمريضية والاطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

الفريق الطبي 

أطباء مستشفى السنبلاوين العام:، الدكتور جمعة جادو ، الدكتور  محمد عفر ، اطباء نساء مستشفى تمي الامديد :الكتور أميرة عبد الغفار ، الدكتزر  فتحي عبد العزيز ، الدكتور  خالد سليمان استشاري التخدير.

مستشفى تمي الأمديد

جاء ذلك بناءً على توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بشأن اعادة تشغيل المستشفيات نظرا للانخفاض الملحوظ في أعداد مرضى فيروس كورونا وحرصا على تقديم الخدمة العلاجية لجميع المرضى.

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن البدء في تجهيز وتطهير مستشفى تمى الأمديد تمهيدا لعودتها للعمل كسابق عهدها لاستقبال جميع المرضى.

وأكد وكيل صحة الدقهلية، على فتح العيادات الخارجية وتجهيز قسم الكلى لاستقبال مرضى الغسيل الكلوى خلال الأيام القليلة المقبلة، وكذا البدء في تجهيز الأقسام الداخلية لاستقبال المرضى، مع مراعاة تخصيص عدد من أسرة قسم الداخلي والرعاية لمرضى الكورونا بنسبة لاتقل عن 25٪ من إجمالي الأسرة لكل قسم.

كما شدد وكيل صحة الدقهلية على إدارة المستشفى الالتزام بالمسارات المنفصلة والتطبيق الكامل لإجراءات مكافحة العدوى.

 ذلك، بناء على توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بشأن إعادة تشغيل المستشفيات نظرا للانخفاض الملحوظ في أعداد مرضى فيروس كورونا، وحرصا على تقديم الخدمة العلاجية لجميع المرضى.

فتح العيادات الخارجية

وفي ذات السياق، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بسرعة عودة جميع الأطباء وهيئة التمريض المنتدبين خارج المستشفى لممارسة أعمالهم فى خدمة المرضى والمترددين وأن يتم فتح العيادات الخارجية.

وزارة الصحة 

وأكد محافظ الدقهلية أن هناك تنسيقا وتعاونا مستمرا مع وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من كافة روافد ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين بالمستشفيات وكافة روافد الخدمة الصحية وتنفيذا لتكليفات د الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وبالتعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ونظرا لانخفاض نسبة الإشغال بمستشفى الحجر الصحى بالدقهلية.

وفد الأمانة العامة للزمالة المصرية

وعلى صعيد آخر، استقبل الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وفدا من الامانة العامة للزمالة المصرية، يرأسه الدكتورة جيهان التهامي الأمين المساعد للرقابة والمتابعة بالزمالة المصرية.

وكلف وكيل صحة الدقهلية منسق الزمالة بالدقهلية بمرافقة الوفد للمرور على المستشفيات المعتمدة ببرنامج الزمالة المصرية بالمحافظة، وذلك لمتابعة سير العملية التدريبية للاطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة ومدى جاهزية المستشفيات بالدقهلية لتقديم الخدمة الطبية والعملية سواء لمقدمي الخدمة ومتلقيها.

كما التقى مع المدربين والمتدربين في برنامج الزمالة المصرية والاستماع للمقترحات المقدمة من قبلهم  وشرح للتقييم السنوي للمتدربين للوصول إلى أعلى نتائج ممكنة لرفع الكفاءة والخدمة المقدمة سواء من الناحية الطبية أو التعليمية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية