رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشمل الشرق ومكملين.. أنباء عن غلق جميع قنوات الإخوان فى تركيا الليلة

قنوات الإخوان الإرهابية
قنوات الإخوان الإرهابية
Advertisements
قال الكاتب التركى، متين توران، اليوم، أن السلطات التركية تعتزم غلق جميع قنوات جماعة الإخوان"الإرهابية" التى تبث من إسطنبول الليلة.

وأضاف توران، فى منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن قرار وقف بث القنوات يشمل الشرق ومكملين والوطن.


وقف قنوات الإخوان فى تركيا 

وقبل أيام أعلن عدد من مقدمى البرامج على قنوات الجماعة الإرهابية، توقف جميع أنشطتهم على الفضائيات والتوقف عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، بعد تحذيرات شديدة اللهجة من السلطات التركية، وسبق معتز مطر الجميع فى الكشف عن القرار ولحق به محمد ناصر.

ممارسات تحريضية 

وكانت السلطات التركية بحسب التسريبات الصحفية، طالبت من الإعلاميين المحسوبين على جماعة الإخوان وقف بث أي برامج إعلامية لهم عبر مواقع التواصل وهددت بإبلاغ إدارة "فيس بوك" و"تويتر" بممارستهم التحريض على الكراهية ووقف صفحاتهم نهائياً مع ترحيلهم خارج أراضيها.

وحول القرار المرتقب بوقف قنوات الجماعة فى أسطنبول، كشف مصدر قريب الصلة من العاملين بهذه القنوات لـ"فيتو" عن وجود حالة من الارتباك الداخلى وعدم وصول معلومة الغلق إلى القائمين عليها حتى الأن، لكنه رغم التشكيك فى القرار، لفت إلى أنه منذ كتابة "توران" هذه المعلومات يشعر الجميع بالقلق لكون صاحب المنشور معروف فى دوائر الجماعة بصدق المعلومات التى يحصل عليها ويتحدث عنها.

التطبيع مع الدول العربية 

وتعد القنوات الفضائية الناطقة باسم جماعة الإخوان التى تبث من تركيا، عقب فى طريق أي مصالحة ترغب فيها أنقرة مع دول الجوار العربى سواء مصر أو السعودية لما عرف عن هذه المنابر من انتهاج سياسة تحريضية وصلت لحد التحريض على العنف والقتل والفوضى فى الدول العربية.

وخلال الاتصالات التى تمت بين النظام التركى وعدد من العواصم العربية بهدف تصفير الخلافات وتطبيع العلاقات، وضع شرط التخلى عن دعم جماعة الإخوان ووقف قنواتهم على قائمة المطالب التى تحددها الدول للجانب التركى كبادرة على حسن النوايا.

وتطرق سامح شكري وزير الخارجية، إلى ملف قنوات الإخوان فى أسطنبول خلال تصريحات تلفزيونية سابقة له للتعليق على مستقبل الجلسات الاستشكافية مع الخارجية التركية، واعتبر وزير الخارجية أن استمرار هذه القنوات يعرقل أي فرص للتقارب.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية