رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم: اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة.. إتاحة أرقام جلوس طلاب الثانوية.. غلق مطار سفنكس ٣ أشهر

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية
Advertisements
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو".

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات اتمام مرحلة التعليم الأساسى (الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021) بنسبة نجاح ٨٣.٩  % حيث تقدم للامتحان  (١٦٢٢٩٣) طالبا وطالبة حضر منهم (١٦٠٤٣٢) نجح منهم (١٣٤٦٢٦) طالبا وطالبة.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة اعتبارًا من مساء الغد عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة  بإدخال رقم الجلوس.

أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة  (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان)، اليوم، عبر جهاز التابلت الخاص بكل طالب، من خلال تطبيق "تنويهات"، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العام للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمديريات التعليمية غدًا الخميس الموافق 17/ 6/ 2021 تمهيدًا لتسليمها للطلاب من خلال المدارس يوم السبت الموافق 19/ 6/ 2021.

إنتاج 40 مليون جرعة لقاح كورونا
استعرضت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أمام وزيرة الدولة لشؤون الصحة في ألمانيا على الفيديو كونفرانس موقف مصر من توفير لقاح فيروس كورونا  للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر بالرغم من محدودية الإنتاج العالمي، مشيرة إلى تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي وكذلك العاملين بمنافذ دخول البلاد البرية والجوية والبحرية.

وذكر خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزيرة لفتت إلى الخطوات التنفيذية التي اتخذتها مصر لتصنيع لقاح فيروس كورونا محليًا، من خلال مصنعين تابعين للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".

كما أكدت إنتاج أول دفعة من اللقاح بالتعاون مع شركة "سينوفاك" الصينية خلال أيام، مشيرة إلى أن مصر تستهدف إنتاج 40 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا خلال الـ 6 أشهر المقبلة.

أوائل الشهادة الإعدادية بالجيزة
هنأ مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، طلبة وطالبات أوائل الشهادة الإعدادية  للعام الدراسي 2020/2021 والبالغ عددهم 292 طالبا وطالبة.

وبلغ إجمالي الأوائل من المدارس العربي 80 طالبا وطالبة والمدارس الخاص لغات 31 طالبا طالبة والمدارس الرسمي 154 والمدارس الرسمى لغات 27 طالبا وطالبة كما يهنئ الإدارات الفائزة في مقدمتهم إدارة الوراق وجنوب وزايد وأكتوبر والعمرانية.

غلق مطار سفنكس
قررت سلطة الطيران المدني، إغلاق مطار سفنكس الدولي  لمدة 3 شهور، تنتهي في منتصف سبتمبر المقبل، وذلك بسبب أعمال التطويرات والتوسعات التي يشهدها المطار خلال الفترة الحالية، استعدادا لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير، والمقرر أن تقام نهاية العام الجاري. 

وأوضح مصدر بوزارة الطيران المدني، أنه تقرر غلق مطار سفنكس، اعتبارا من 15 يونيو الجاري وحتى 14 سبتمبر المقبل، وَذلك بعد فترة التشغيل الجزئي التي شهدها خلال الأسابيع الماضية بجانب مع أعمال التطوير، دون أي إعاقة في حركة التشغيل الغير منتظمة بالمطار والتي كان معظمها رحلات خاصة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية