رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«مصايف الإسكندرية» 100 ٪ إشغالات.. إجراءات احترازية مشددة في المندرة وميامي.. مصادرة شيش وخمور.. وإنقاذ طفلين من الغرق | صور

مصادرة خمور على شواطئ
مصادرة خمور على شواطئ الإسكندرية
Advertisements
قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية: إنه استمرت شواطئ الإسكندرية في استقبال عشاقها للأسبوع الثاني على التوالي، بعد فترة إغلاق طويلة دامت ١٣ شهرا بسبب الإجراءات الاحترازية و توافد زوارها ومحبيها من كل محافظات الجمهورية وكانت شواطئ  الإسكندرية الجميلة فى انتظارهم. 


تلافي سلبيات الصيف الماضي 
وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم تلافى العديد من سلبيات الماضى وتم الاهتمام بصفة خاصة بالشاطئ المجانى والشواطئ العامة التى تديرها محافظة الإسكندرية فأشاد بها الجميع رغم انخفاض قيمة تذكرة الدخول وأصبحت في منافسة مع الشواطئ المميزة والسياحية وتعمل الادارة المركزية للسياحة والمصايف يوميا  على تلافى كافة الملاحظات التي ترد من المواطنين على مدار اليوم. 




إشغالات المندرة ١٠٠٪
وأوضح رشاد، أنه تراوحت نسب إشغال الشواطئ بين 50٪ إلى 75٪بينما وصل شاطئ  المندرة المجانى إلى نسبة 100٪ وكذلك شاطئ ميامي العام، كما تم تركيب بانرات شاطئ السرايا العام والتى توضح قيمة تذكرة الدخول وأرقام شكاوى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تم استكمال أسطوانات الاكسجين بالوحدات الطبية بالشواطئ

إنقاذ طفلين 
وأشار رشاد إلى انه، قام منقذى شاطئ جليم العام بإنقاذ طفلين من الغرق، الانتهاء من تركيب وتثبيت الخط العائم بشاطئ السرايا العام والذي يحدد المساحة الآمنة للسباحة، استمرار توزيع أكياس القمامة علي المصطافين واستمرار التجاوب والتعاون من قبل الرواد فى تجميع مخلفاتهم فى أكياس القمامة للمحافظة على نظافة الشاطئ. 





شيش وخمور

وكشف رئيس المركزية للسياحة والمصايف، أن  اجمالى حجوزات اون لاين اليوم للشواطئ ١٨٦حجز، وأنه تم مصادرة عدد ٢ شيشة من شاطئ أبو هيف الخدمة لمن يطلبها وتم طرد الشباب لعدم الالتزام بآداب وتعليمات الشاطئ، ومصادرة  شيشة من شاطئ شهر العسل بالعجمى وطرد الشباب من الشاطئ، لعدم التزامهم بآداب وتعليمات الشاطئ، ومصادرة زجاجات خمور من بعض الشباب بشاطئ ستانلي وطرد الشباب من الشاطئ لعدم الالتزام بآداب وتعليمات الشاطئ.

احتفال يوم البيئة 
وعلى صعيد آخر وبمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمى، وتحت رعاية وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تم استقبال مبادرة  بانلاستيك مصر تحت رعاية وزارة البيئة وبالتعاون مع السفارة البريطانية وبنك القاهرة.

وقام متطوعون من مبادرة بانلاستيك بتنظيف شاطئ الصيادين في منطقة بحرى بالإسكندرية ليكون خالي من أي ملوثات بلاستيكية والتي تؤكد التقارير الدولية أنها غير قابلة للتحلل وتتفكك لجزيئات صغيرة وتبتلعها الأسماك والحيوانات مما يشكل خطرا عليها.

وقد تم تجميع حوالى ٤٠٠ كجم من المخلفات البلاستيكية بداية من مسجد منار الإسلام حتى شاطئ بحرى العام.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية