رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاشتاج الشعب المصري بيحبك يا سيسي يتصدر تويتر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج جديد بعنوان #الشعب_المصري_بيحبك_يا_سيسي، والذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر مصر.




وكتبت جيهان أحمد لطفي: «إنت هديه ربنا لينا اللي نجانا على إيديه من أهل الشر في الداخل والخارج عشان كده بنحبك يا سيسي».



وأضاف محمد الشباسي: «اتمنى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، للخدمة فى جيش بلدى، وأقولها صراحة أننا مصريين كرمنا وانعمنا الله بك و أدعو الله أن يعينك على ما لديك و عندك من قضايا».



ونشرت يسوريه مدين صورة تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأسبق عدلي منصور والمشير محمد حسين طنطاوي، وعلقت عليها قائلة : "الابطال الثلاتة".











كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

حضر أيضا اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد شوقي رشوان رئيس جهاز تنمية شبه جزيرة سيناء.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لاستصلاح الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء".

ووجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، خاصة مشروعات استصلاح الأراضي، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء واقامة مجتمعات تنموية وسكنية.

وذلك في إطار استراتيجية الدولة الشاملة للتوسع في الزراعة المتكاملة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية، وبالتكامل مع المشروعات الأخرى المماثلة، خاصةً في الدلتا الجديدة في شمال غرب البلاد، وكذلك في منطقة توشكى وشرق العوينات بجنوب الوادي.

كما وجه الرئيس بتوفير أحدث المعدات والآلات لاستصلاح الأراضي المستهدفة في سيناء، واستكشاف أفضل الأنشطة الزراعية، وتطبيق أحدث وسائل الري لتعظيم الاستفادة القصوى من المياه بشكل اقتصادي، ومضاعفة الإنتاج كماً وكيفاً.

أوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد عرض الموقف التنفيذي للأراضي المستهدفة في شمال ووسط سيناء لإقامة المشروع القومي للزراعة المتكاملة في تلك المنطقة، وذلك بالتنسيق بين جهات الدولة المختلفة، بما في ذلك حصر ودراسة البيانات الخاصة بالرفع المساحي وطبيعة التربة، وكذلك الوقوف على نسب الإنجاز الذي تم بالفعل في الأراضي التي تم تخصيصها في السابق.

كما تم عرض جهود تنفيذ البنية الأساسية اللازمة لتوفير الموارد المائية للمشروع، بما فيها مسارات مياه الري في مناطق الزراعة المستهدفة، وأيضاً جهود الاستفادة من مياه الصرف الزراعي المعالجة المتاحة حالياً.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية