رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطعيم 193 مواطنا من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن في قنا | صور

تطعيمات قنا
تطعيمات قنا
Advertisements
قال الدكتور راجي تاواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا: إن الطاقة الاستيعابية لاستقبال المواطنين بالمركز صحة الأسرة لتلقى لقاح كورونا، تبلغ ١٩٢ حالة يومياً، خلال فترة الاستقبال التي تبدأ في الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءً يومياً. 


وأشار تاواضروس، إلي أنه تم اختيار مركز صحة الأسرة بمدينة قنا، كمكان يتوسط جميع مدن ومراكز المحافظة، فضلاً عن وجوده علي طريق مواصلات رئيسي يوفر العبء والمعاناة عن المواطنين.



قاعدة بيانات 

وأضاف تاواضروس، أن أصحاب الأمراض المزمنة لهم قاعدة بيانات جاهزة بمديرية الصحة، منذ تسجيلهم في مبادرة ١٠٠ مليون صحة، بالإضافة إلي مرضي الأورام، مؤكدا أن هناك تسهيل و تيسير للمواطنين خلال تقديمهم للحصول علي التطعيم سواء من خلال موقع الوزارة أو الحضور للحصول علي اللقاح بالمر المخصص لذلك.

وأوضح تاواضروس، بأن المديرية استعدت مبكراً لاستقبال الحالات التي سجلت للحصول علي لقاح كورونا، فقد جري تطعيم الأطباء و الأطقم الطبية كأول الفئات المستهدفة و اليوم بدأنا في استقبال كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة.



توجيهات وتعليمات  

ووجه بتسخير كافة الإمكانات لراحة كبار السن الذين سيتلقون اللقاح بمحافظة قنا الذين جرى قبول تسجيلهم على سيستم وزارة الصحة، ومتابعة حالتهم الصحية قبل وبعد اللقاح، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لم تدخرا جهدا لحماية الشعب خلال جائحة كورونا بكافة الإمكانات المتاحة.

منظمة الصحة العالمية 

وكان الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أكد أن وزارة الصحة والسكان هي الجهة الوحيدة في جمهورية مصر العربية المسئولة عن توفير وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد حسب الأولويات وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي جهة تروج لتوفير وتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا. 

كما أكد مجاهد أن المنصة الوحيدة في مصر للحصول على لقاحات فيروس كورونا،  من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ ، والذي تمت إتاحته للمواطنين يوم 28 من شهر فبراير الماضي، مهيبًا بالمواطنين عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية. 

وناشد مجاهد الفئات المستحقة لتلقي اللقاح من المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة لتلقى اللقاح، لافتًا إلى أنه يتم إخضاع اللقاحات التي تحصل عليها مصر للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها. 

الفئات المستحقة 

يذكر أن الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية بشكل إلكتروني في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

كما تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية