رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأثر سعر سهم تيسلا بمنشورات موقع التواصل الاجتماعي | صور

سعر سهم تيسلا
سعر سهم تيسلا
Advertisements
أثبتت دراسة أن هُناك صلة بين التغير في سعر سهم تيسلا والمنشورات التي يتم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير ريديت.



تفاصيل الدراسة 


حرصت الدراسة  على معرفة مدى تأثير الأحاديث عبر الإنترنت حول صانعة السيارات الكهربائية على سعر سهمها، فقد أجرت باركليز تحليلاً للمنشورات التي تحتوي على كل من $TSLA أو TSLA فقط.


وجدت الدراسة أن هُناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين ارتفاع أسهم تيسلا وعدد المنشورات في ريديت التي تم إجراؤها قبل يوم أو يومين بشأن الشركة، حيث نما سعر سهم تيسلا في الأيام التي شهدت ارتفاعاً في منشورات ريديت حول الصانع على مدار السنوات الخمس الماضية.



قال محللون باركليز بقيادة رايان بريكلاو وبريان جونسون في مذكرة بحثية: "لقد تعلمنا بشكل مؤلم أن ميمات وسائل التواصل الاجتماعي يُمكن أن تكون سبباً في ارتفاع سهم تيسلا أكثر من المقاييس المالية الفعلية أو الأساسيات أو التقييم، فارتفاع المنشورات اليوم يجعلنا نتنبأ بارتفاع سهم تيسلا غداً".

وعلى الرغم من النتائج، إلا أن الدراسة تشير إلى أنه لا توجد بيانات كافية حتى الآن لإنشاء رابط قوي بين سعر سهم تيسلا ومنشورات ريديت، وقد كتب المحللون أن نتائج الشركة لا تتنبأ بالأداء المستقبلي لها.

خسر إيلون ماسك، مالك شركة "سبيس إكس" و"تيسلا" 15,2 مليار دولار في يوم واحد، بعد تراجع قيمة أسهم "تيسلا"، أمس الإثنين، بنسبة 8,6% حسب مؤشرات وكالة "بلومبيرج".
 
وبهذه الخسارة، التي تعد الأكبر في يوم واحد منذ شهر سبتمبر الماضي، تتدنى ثروته إلى 183 مليار دولار، ويتراجع ماسك في قائمة ترتيب الأكثر ثراء في العالم إلى المرتبة الثانية، خلف منافسه جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون".  

ولم يخسر بيزوس سوى 3,73 مليار دولار بتراجع أسهمه بنسبة 2,13%، مما يجعل ثروته التي تبلغ اليوم 186 مليار دولار أعلى بـ 3 مليارات دولار من ثروة إيلون ماسك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية