رئيس التحرير
عصام كامل

باحث إسرائيلي يتطاول على المصريين.. ونشطاء عرب يتصدون دفاعًا عن مصر

ايدي كوهين
ايدي كوهين

تصدى عدد من النشطاء المصريين والعرب لتطاول الباحث اليهودي إيدي كوهين على الشعب المصري، الذي حاول استفزاز المصريين قائلاً إن أحلام المصريين التي كانت في عام 1980 شراء شقة وسيارة تقلصت لتصبح أحلامه الآن أن يأكل، الأمر الذي أثار غضب النشطاء من مختلف البلاد العربية لتطاول كوهين على المصريين، فتصدوا له مؤكدين أن المصريين خرج منهم العلماء وأشهر الرياضيين والقضاء على الكيان الصهيوني هو حلم المصريين حاليًا.   

 

وكان أيدي كوهين قد تطاول على المصريين في تغريدة له قائلًا: "في الثمانينيات كانت السينما المصرية تظهر البطل وقد اشترى شقة وعربية في نهاية الفيلم في التسعينيات تظهره وهو يتزوج بحفل زفاف كامل في ٢٠٠٠ فما فوق وهو يأكل مع اصحابه طعاما وفيرا.. أحلام المصري تقلصت من الشقة والعربية حتى صار أكبر حلمه أن يأكل ويشبع فقط".

 

اقرأ أيضا: 

مسئول أردني كبير يرد على تطاول إيدي كوهين باحتلال الأردن

 

وتصدى له النشطاء العرب دفاعًا عن المصريين فقال نور أحمد :" غير صحيح المصري يعمل ويحب العمل وتبرع من ماله للمحتاج ويعلم أولاده ويبني بلده ويعلم أجيالا في بلده وفي غير بلده الدكتور احمد زويل الدكتور مجدي يعقوب محمد صلاح نماذج مصرية أضافت للعالم. مصر ولادة وجيش مصر أقوى جيش بالمنطقة وعدد طلبة كي جي في مصر بتعداد دول.. أما السينما فنصنعها لأمثالكم".

 

وأضاف شريف أبو أحمد: "وهذا إن حدث فبسبب الكيان السرطاني الصهيوني الذي بإذن الله سنكون سببا في زواله والقضاء عليه".

 

وعلق أحمد الحناكي: " في عام ١٩٨٠ كان دخل الفرد في مصر وكوريا الجنوبية متساويا ، الآن دخل الفرد الكوري أعلى ٢٥ مرة من دخل الفرد في مصر أنتم جيران سوء وشؤم".

 

ورد عبد الله حسن: " المصري أحلامه أكبر من كده بكتير ومصر خرج منها علماء أكفاء .. واسأل اللي مشغلينك على العلماء المصريين اللي كانوا بيغتالوهم".

 

وقال حمادة سويلم :" سوف يعود المصري المسلم له حق السيادة على الشرق الأوسط وستزول إسرائيل لأنه وعد إلهي فى القرآن الكريم بأن القدس ستظل لنا ليوم الدين".

الجريدة الرسمية