رئيس التحرير
عصام كامل

5 آلاف و903 "فيزا" تكافل وكرامة لمستحقين جدد من الأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية

فيتو

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن استيلام ، ٥٩٠٣ فيزا تكافل وكرامة لمستحقين جدد من الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة واجمالى المستفيدين من البرنامج ١٢٨٨١٥ أسرة مستفيدة على مستوى المحافظة.

جاء ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالأسرالأولى بالرعاية والعمل على توفير حياة كريمة لهم بجميع المحافظات 

لجنة هندسية لتطوير مكتبة المنصورة العامة وتعظيم الاستفادة منها | صور

 وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم زيادة قاعدة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بمحافظة الدقهلية بـ ٥٩٠٣ منهم ٣٦٢٦ أسرة مستفيدة من مساعدات تكافل ، و٢٢٧٧ أسرة من مساعدات  كرامة.

وأوضح المحافظ أن هؤلاء المستفيدين من ذوي القدرات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة والمسنين.

وأشارمحافظ الدقهلية إلى أن إجمالى المستفيدين من برنامج الدعم النقدي بمحافظة الدقهلية مايصل الى ١٢٨٨١٥ أسرة منهم ٦٦٨٠٢ مستفيد من مساعدات كرامة و٦٢٠١٣ مستفيداً من مساعدات تكافل.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الوارد من وزارة التضامن الاجتماعى فى هذا الشأن والذى عرضه وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية.

وقد وجه محافظ الدقهلية لوكيل الوزارة بسرعة الانتهاء من تسليم البطاقات الجديدة الواردة للفئات المستحقة من المواطنين ، مشددا  على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة وحياة المواطنين الذين يتم تسليم البطاقات لهم من الإدارات الاجتماعية المختصة على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية ان كافة اجهزة المحافظة لا تدخر جهدا في سبيل تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأسر الأولى بالرعاية فى نطاق المحافظة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

الجريدة الرسمية