رئيس التحرير
عصام كامل

الغرفة التجارية بالشرقية تدعم متضرري كورونا بـ 5 آلاف كرتونة مواد غذائية

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدور الغرفة التجارية بالشرقية في توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن السوق بالتعاون مع مديرية التموين لتخفيف العبء والمعاناة علي كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأشار إلى دور الغرفة الجوهري في تنمية العلاقة بين القطاعيين العام والخاص وتقريب وجهات النظر وفتح سبل التعاون المشترك بينهما بما يعود بالنفع والفائدة علي المواطنين وخاصه في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد بحظر إقامه الأسواق الإسبوعية والسويقات العشوائيه . 

 

اقرأ ايضا:

بأعلام مصر والحلوى.. محافظ الشرقية يستقبل أول فوج من العائدين بالخارج | فيديو وصور

 

وجاء ذلك تنفيذاً للإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره. 

 

اقرأ ايضا:

أبرزها فحص عينات كورونا.. كواليس اجتماع وكيل صحة الشرقية والمعمل المشترك 

 

ومن جانبه أعلن المحاسب عبد السلام محمد سلطان رئيس مجلس إداره الغرفه التجاريه بالشرقيه عن تقديم الغرفه التجاريه لـ 5000 كرتونه مواد غذائية توزع علي المتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجد،  وذلك تحت إشراف المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي، مؤكداً علي ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين جهات العمل المختلفة للتصدى لجائحة كورونا وتقديم أوجه الدعم والمساندة للمتضررين منها. 

 

أكد رئيس الغرفه التجاريه بالشرقية أن الغرفة تقوم بدورها الوطني منذ بداية مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد ، وذلك من خلال تحديد الأسعار التي تناسب فئات المجتمع المختلفه وضبط الأسواق، بما لا يضر بمصلحة التجار بجانب العمل على حل كافة المشكلات التي تواجههم للخروج من تلك الأزمة التي نواجهها جميعا ، فضلاً عن دعم المجتمع  والتبرع بما يتطلبه الوضع الراهن من إحتياجات ومستلزمات وتوفيرها من خلال تكاتف وتعاون الجميع  لمساعده المحافظه لتخطي الأزمه والمرور منها بسلام. 

 

اقرأ ايضا:

ممر شرفي وزغاريد.. كيف استقبل الجيش الأبيض المتعافين من كورونا بالشرقية؟| فيديو 

 

على جانب اخر أمر محافظ الشرقيه رئيس مدينه القنايات بغلق  محلين تجاريين لعدم إلتزام صاحبيهما بقرارات الحظر ، وتطبيق الإجراءات القانونيه الصارمه حيالهما ، وتحصيل الغرامات المقرره منهما على الفور. 

 

واعلن أنه تقرر بدءاً من اليوم توزيع 3372 كارت فيزا جديد علي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ، والذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي بتوجيهات من رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً .

الجريدة الرسمية