رئيس التحرير
عصام كامل

بأعلام مصر والحلوى.. محافظ الشرقية يستقبل أول فوج من العائدين بالخارج | فيديو وصور

فيتو

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق حاملين علم الجمهورية الوافدين القادمين من الخارج والبالغ عددهم 400 وافد قادمين من المملكة العربية السعودية.

لقضاء فترة الحجر الصحي الاحتياطي بمجمع البطراوي للمدن الجامعية بمدينة الزقازيق تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

اقرأ أيضًا..

ممر شرفي وزغاريد.. كيف استقبل الجيش الأبيض المتعافين من كورونا بالشرقية؟| فيديو

 

وأكد المحافظ أن الوافدين خضعوا لإجراءات الحجر الصحي بالمطار وتم توقيع الكشف الطبي عليهم وثبت سلامتهم وخلوهم من أي أعراض إصابة بفيروس كورونا المستجد وجار تسكينهم بالمدينة الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحي طبقًا لخطة رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة لاتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، مشيرًا إلى أنه سيتم وصول 7 أتوبيسات أخرى للمدينة تقل 350 وافدًا من المملكة العربية السعودية لقضاء فترة الحجر الصحي بالمدينة الجامعية.

اقرأ أيضًا..

سحب رخصة 27 سيارة وغرامات على 12 شركة بالعاشر من رمضان بسبب كورونا

واطمأن المحافظ على تسكين العائدين وتوفير كميات كبيرة من المأكولات والمشروبات لهم فور وصولهم المدينة الجامعية وتوفير كميات كبيرة من المستلزمات الطبية من مطهرات ومنظفات بالإضافة إلى توزيع كمامات وقفازات وجميع الأدوات اللازمة للوقاية الشخصية عليهم لضمان سلامه الجميع.

وحرص محافظ الشرقية على تفقد الغرف المجهزة بالمدينة والمخصصة لعزل الوافدين القادمين من الخارج ، مؤكدًا على ضرورة استمرار أعمال التعقيم والتطهير بالمدينة والشوارع المحيطة بها لتوفير أقصى درجات الحماية والسلامة للنزلاء.

اقرأ أيضًا..

"إعاشة ورعاية طبية".. ماذا فعلت الشرقية لاستقبال 750 عائدا من الخارج؟

وطمأن المحافظ الوافدين بأنه تم تزويد المدينة بالفرق الطبية المؤهلة والمدربة وذلك من خلال التعاون بين مديرية الشؤون الصحية وجامعة الزقازيق لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لهم طبقا  للبروتوكولات الصحية المقررة ، متمنيًا لهم قضاء وقتًا ممتعًا داخل المدينة ينتهى بخروجهم بصحه وعافية والعودة لمنازلهم وأسرهم.

كما أشاد بمجهودات جامعة الزقازيق فى تجهيز المدينة الجامعية وظهورها بصورة مشرفة تليق باستقبال المصرين الوافدين ، مؤكدًا على أهمية التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة لمواجهة جائحة كورونا والخروج من تلك المرحلة الصعبة التى تمر بيها البلاد.

وقدم المحافظ الشكر للقوات المسلحة لمساهمتها في التصدي لجائحة كورونا و المساهمة في تقديم الوجبات الساخنة للوافدين بالمدينة.

وفور وصول الوافدين والمحافظ للمدينة خضع الجميع لجهاز الكاشف الحراري وتم تعقيم وتطهير الحقائب كإجراء احترازي ووقائي للحفاظ علي صحة الجميع.

وفي لمسة إنسانية ومشاركة منه  للوافدين فرحتهم بالعودة لأرض الوطن وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.. قام محافظ الإقليم بتوزيع علب الحلوى والبسكويت عليهم ، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

أعرب الوافدون عن سعادتهم لعودتهم لأرض الوطن مقدمين الشكر لفخامة رئيس الجمهورية و للحكومة المصرية لاستجابتها لهم وتسيير رحلات طيران لنقلهم لأرض الوطن.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ونبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق.

اقرأ أيضًا..

أبرزها فحص عينات كورونا.. كواليس اجتماع وكيل صحة الشرقية والمعمل المشترك

يذكر أن محافظ الشرقية قد قام صباح اليوم بزيارة تفقدية للمدينة الجامعية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الوافدين من الخارج حيث تم تزويدها بـ 500 ماسك فيبيو ليزر و 500 جاون طبيب و4000 كمامة  و10500 ملاية ولوازمها و 50 بدلة عزل و400 ماسك أوكسجين مقدمة من  مديريتي الصحة و التضامن الإجتماعي وجمعية الهلال الأحمر، فضلا عن قيام رئاسة حي أول الزقازيق بقص وتهذيب الأشجار وإجراء أعمال التطهير والتعقيم لمداخل ومخارج المدينة الجامعية والشوارع المحيطة.

 

 

الجريدة الرسمية