رئيس التحرير
عصام كامل

شريف حبيب يطالب بوضع بروتوكول طبي لعودة الدوري

المهندس شريف حبيب
المهندس شريف حبيب رئيس نادي المقاولون العرب السابق

طالب المهندس شريف حبيب رئيس نادى المقاولون العرب السابق بضرورة وضع بروتوكول طبى فى مصر لعودة المباريات فى الملاعب قبل اتخاذ أي قرار. 

وأقترح حبيب استئناف الدورى والمسابقات التى تستطيع تطبيق البروتوكول الطبى مع إجراء بعض التعديلات على نظام المسابقات والتى تسمح بضغط المباريات مثل السماح بإجراء ٥ تغييرات كما أقرها الاتحاد الدولى وغيرها على الرغم من التلاحم مع الموسم القادم ولكن ذلك سيكون أفضل من إضاعة مجهود وأموال أنفقت خلال الموسم.   

في بيان رسمي.. أول رد من وزارة الرياضة على إلغاء الدوري والنشاط

وأوضح رئيس نادى المقاولون العرب فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك عدم معرفة موعد عودة المسابقات الأفريقية والدولية وعلى أهمية التنسيق معهما وأن العالم كله سيسعى بقوة للعودة تدريجيا للحياة الطبيعية، وبالفعل بدأت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، ربما لإدراكهم أن الحجر الطويل سيكون هروب من موت محتمل إلى موت محقق بسبب توقف حركة الحياة. 

وأضاف أنه بخصوص مقترح إلغاء مسابقة الدورى العام وباقى المسابقات الرياضية بسبب كورونا فيجب الوضع فى الاعتبار عدم توفر التطعيم قد يستغرق سنة على أفضل تقدير وتوفر العلاج سيحتاج بضعة أشهر وربما سنة. 

وشدد على اتفاق معظم الدول على ضرورة عودة الحياة للملاعب تدريجيًا وفق بروتوكول طبى تقرره كل دولة وعاد اليوم الدورى الألمانى والجميع ينتظر نتائج التجربة.   

الجريدة الرسمية