رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم كفر الشيخ: تسجيل الرغبات إلكترونياً لطلاب أولى ثانوي

فيتو

بدأت مدارس كفر الشيخ في تطبيق تجربة وللمرة الأولى على مستوى جمهورية مصر العربية باستبدال استمارة الرغبات الورقية للشعبتين الأدبية والعلمية والمجالات والتكنولوجيا والتي كانت توزع إبان اختبارات الترم الثاني من كل عام باستمارة إلكترونية عبر شبكة الإنترنت. 

 

قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن الطلاب والطالبات أو ولي الأمر لم يصبحوا في حاجة للذهاب إلى المدرسة فيمكنهم تسجيل رغباتهم من المنازل باستخدام أي جهاز متصل بالإنترنت. 

 

ولاقت الفكرة نجاحا باهرا ورضى تام من أولياء امور الطلاب ، وكنموذح بلغة نسبة التسجيل لطالبا مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية  25% من طالبات المدرسه خلال ساعين فقط من نشر الاستمارة  عبر رابط كل مدرسة ومن بين تلك النماذج المشرفه ، والتسجيل يكون وفق ضوابط متعددة .

تعليم كفر الشيخ: ملاحقة قانونية لمستغلي حاجة الطلاب للأبحاث

 

وقالت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ : لابد من الحفاظ على الطلاب والطالبات ، كما تحرص القيادة السياسية والوزارة على ذلك ، ففضلنا أن يكون تسجيل الرغبات الكترونياً ، وفقط ضوابط معينه ، وتم تطبيق التجربة بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات ، ووجدت استجابة كبيرة من الطالبات وأولاء أمورهن ، وسيتم تعميم التجربة على كل المدارس. 

Advertisements
الجريدة الرسمية