رئيس التحرير
عصام كامل

طباخ شهير يكشف سر تحضير وجبة بطاطس مهروسة مثالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الشيف الأسترالي الشهير روب نيكسون طريقته في تحضير وجبة بطاطس مهروسة مثالية ويبدأ نيكسون بوضع قدر من الماء المملح على النار وتقشير البطاطس أثناء التسخين ووضع القشرة جانبًا سيحتاجها لاحقًا.

 

وقال إنه يجب تقطيع البطاطس إلى نصفين وطهيها لمدة 12-15 دقيقة ثم يقوم الطباخ بهرس البطاطس بعد تصفيتها من الماء ويضيف الملح والفلفل الأبيض والزبدة الناعمة ويمزج كل شيء جيدًا.

 

وأهم خطوة هي تحضير الحليب حيث يصبه نيكسون في قدر ويضعه على نار قوية ويضيف إليه قشرة البطاطس وفي ذلك برأي، يكمن سر مثالية الطبق.

ويوصي الطاهي بتدفئة الحليب لمدة دقيقتين حتى يتم تشبعه بطعم القشرة وبعد ذلك يجب تصفية الحليب وإضافته إلى البطاطس المهروسة.

 

وتعتبر البطاطس من الأطعمة المليئة بالطاقة ، لكن ذلك يعتمد على طريقة تحضيرها ، فكل 100 جرام من البطاطس تحتوي على 80 سعرة حرارية لتصل إلى 450 سعرة حرارية في حال قليها ، وعلى البعض الانتباه من نتاول البطاطس حيث قالت أخصائية غذائية: "من الأفضل رفض هذا المنتج للأشخاص الذين لديهم نمط حياة هادئ وبالأخص أولئك الذين لا يمارسون الرياضة وقليلا ما يتحركون بالمجمل ، وفي حال أرادوا أكل البطاطس من الأفضل تناولها دون تقشير جلدتها".

الجريدة الرسمية