رئيس التحرير
عصام كامل

بعد وفاة الشيخ الطبلاوي.. شيخ عموم المقارئ المصرية قائما بأعمال نقيب القراء

الشيخ محمد حشاد نائب
الشيخ محمد حشاد نائب نقيب القراء شيخ عموم المقارئ المصرية

كشف مصدر مسئول بنقابة القراء عن قيام الشيخ محمد حشاد نائب نقيب القراء شيخ عموم المقارئ المصرية بمهام منصب نقيب القراء لحين إجراء انتخابات على منصب النقيب وذلك بعد وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي مساء أمس الثلاثاء.

وانتهت منذ قليل مراسم دفن الشيخ محمد محمود الطبلاوي، نقيب قراء ومحفظي القرآن الكريم في مصر، بعد صلاة الجنازة على روحه بمقابر منطقة الأباجية، وسط حالة من البكاء سيطرت على عائلته.

برغم كورونا.. جنازة مهيبة لوداع الشيخ الطبلاوي بمقابر الأباجية | فيديو وصور

وشهدت جنازة الشيخ الراحل محمد محمود الطبلاوي، تجمعا كبيرا للعشرات من أصدقاء ومحبي الراحل، علي الرغم من مطالبة نقابة القراء أبناءها المقرئين على مستوى الجمهورية بالالتزام بتعليمات الدولة فيما يتعلق بالجنائز ومنع التجمعات.

وجدير بالذكر أنه يشترط في الترشح لمنصب النقيب ونائب النقيب أن يكون ممن مارسوا العمل لمدة لا تقل عن عشر سنوات في إحدى الجهات الرسمية وألا تقل سنه عن أربعين سنة وأن يكون من المقيدين بجدول (أ) كما يشترط في باقي أعضاء مجلس الإدارة المقيدين في جدول (أ) ألا تقل سن العضو عن ثلاثين سنة وأن يكون قد مارس العمل في إحدى الجهات الرسمية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، أما بالنسبة للأعضاء المقيدين في جدول (ب) فيشترط ألا تقل سنه عن خمس وعشرين سنة وتكون مدة عضوية أعضاء مجلس إدارة النقابة خمس سنوات.

الجريدة الرسمية