رئيس التحرير
عصام كامل

برغم كورونا.. جنازة مهيبة لوداع الشيخ الطبلاوي بمقابر الأباجية | فيديو وصور

فيتو

انتهت منذ قليل مراسم دفن  الشيخ محمد محمود الطبلاوي، نقيب قراء ومحفظي القرآن الكريم في مصر، بعد صلاة الجنازة على روحه بمقابر منطقة الأباجية، وسط حالة من البكاء سيطرت على عائلته. 

وشهدت جنازة الشيخ الراحل محمد محمود الطبلاوي، تجمع كبير للعشرات من أصدقاء ومحبي الراحل، علي الرغم من مطالبة نقابة القراء أبناءها المقرئين على مستوى الجمهورية بالالتزام بتعليمات الدولة فيما يتعلق بالجنائز ومنع التجمعات. 

وحرص بعض الحضور علي الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بارتداء القفازات الطبية والكمامات لمنع انتشار وانتقال فيروس كورونا. 

وكان محمد الساعاتي المتحدث الرسمي للنقابة أكد أن جنازة الشيخ الطبلاوي ستكون قاصرة على العائلة وقيادات معدودة من النقابة ممثلين عن بقية القرّاء على مستوى الجمهورية وتشيع الجثمان والصلاة على الفقيد من المقابر ظهرا نظرا للظروف التي تمر بها الدولة وانتشار وباء كورونا ودعوة الدولة لعدم وجود تجمعات.

ودعا “الساعاتي” المقرئين إلى البقاء في بيوتهم والدعاء للفقيد الراحل بالرحمة وأن يتخذوا من آيات القرآن ترحما على روحه الطاهرة.

نقابة القراء: صلاة الجنازة على جثمان الطبلاوي أمام مسجد الحامدية الشاذلية غدا

وكانت نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم قد أعلنت وفاة نقيبها محمد محمود الطبلاوي.

وأضافت في بيان أمس الثلاثاء أن ياسر الطبلاوي المحامي نجل شقيقة الفقيد روى أن الشيخ الطبلاوي كان يتناول الإفطار مع الأسرة وسط جو كله سعادة وبهجة حتى فاجأته أزمة اضطررنا لاستدعاء الطبيب المعالج له الدكتور محمد رمضان الذي قام بالكشف عليه ليؤكد وفاته.

الجريدة الرسمية