رئيس التحرير
عصام كامل

لحظة نقل حالات مصابة بكورونا من الزقازيق إلى مستشفيات العزل | فيديو

فيتو

توجه فريق الطب الوقائي بمحافظة الشرقية إلى مستشفى صدر الزقازيق لنقل مصابين بحالات كورونا المستجد إلى مستشفيات العزل.

وتم التنبيه على المخالطين بالعزل بالمنزل للمدة المقررة وسيكونون على اتصال بهم يوميا كمتابعة حتى انتهاء فترة العزل المقررة وإعطائهم التعليمات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد وإبلاغهم على الفور في حالة حدوث أي أعراض في أي وقت فنحن نعمل على مدار اليوم دون توقف طبقا لخطة الطوارئ الموضوعة.

اقرأ أيضًا..

تشكيل لجنة عليا للصحة والوقاية بالشرقية لمواجهة كورونا

 

وشدد محافظ الإقليم الدكتور ممدوح غراب في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.

وأشار الى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

اقرأ أيضًا..

الشرقية تقترب من مائة إصابة.. تعرف على سيناريوهات مواجهة الجائحة | صور

كان محافظ الشرقية أصدر أمس قرارًا بتشكيل لجنة عليا للصحة والوقاية لمتابعة الحالة الصحية داخل المحافظة وكذلك متابعة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات المعدية ومنها فيروس كورونا المستجد.

 

أوضح المحافظ أن اللجنة العليا للصحة والوقاية ومشكلة برئاسته وعضوية كل من: عميد كلية الطب جامعة الزقازيق ومدير عام مستشفيات الجامعة ووكيل وزارة الصحة ومدير مديرية الطب البيطري ووكيل وزارة القوى العاملة ومدير مستشفى الأحرار التعليمى.

كما تضم اللجنة الدكتور رمضان محمود نافع أستاذ الأمراض الصدرية والحساسية بكلية الطب جامعة الزقازيق وأستاذ الأمراض الوبائية والصحة المهنية بكلية الطب جامعة الزقازيق وأستاذ الطب الوقائي بمديرية الصحة ورئيس هيئة الإسعاف ورئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر علاوة على نقباء الأطباء والصيادلة والأسنان والتمريض بالمحافظة.

اقرأ أيضًا..

تعقيم إدارة صحية بالشرقية بعد الاشتباه في إصابة طبيب بكورونا

وتختص اللجنة بالتنسيق بين القطاعات الصحية داخل المحافظة ومراجعة جميع الإجراءات المتبعة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة وطرق مكافحة العدوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أى جائحة والقيام بوضع الخطط وعرض بعض الموضوعات والقضايا الصحية بصفة دورية لدراستها وفحصها واتخاذ الرأي والمشورة من اللجنة العليا للصحة والوقاية لسرعة اتخاذ القرار وكذلك وضع السيناريوهات البديلة والحلول المناسبة للمشكلات الصحية التي يتم رصدها والتي تستوجب اتخاذ إجراءات سريعة بشأنها.

الجريدة الرسمية