رئيس التحرير
عصام كامل

52 صومعة وشونة في الشرقية تواصل استلام القمح من الموردين والمزارعين

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع مدير مديرية التموين سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 52 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف علي مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

اقرأ أيضا..

محافظ الشرقية يشرف على تطهير قرية "الخرس" بعد ظهور حالتي كورونا | صور

 

أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتي اليوم بلغت 8584 طنا و 419 كيلو جراما من القمح، لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 3817 طن و318 كيلوجراما من القمح مشيراً إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 417 ألفا و822 فدانا وأنه تم حصاد 23550 فدانا حتى الآن.

اقرأ أيضا..

مجهولون يقتلون موظفاً دافع عن سرقة دراجته النارية بالشرقية

ناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الإهدار والتلف مؤكدا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

على جانب آخر كلف محافظ الإقليم رئيسة حي ثاني الزقازيق بمراجعة كافة التراخيص الممنوحة للمحال التجارية بمنطقة فيلات الجامعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف بعد رصد أعمال إنشاء لمجمع مطاعم والتى على أثرها تم وقف الأعمال لحين التأكد من استخراج التراخيص والتصاريح اللازمة لإقامة المشروع.

اقرأ أيضا..

محافظ الشرقية يشدد على ارتداء العمال الكمامات الواقية خلال فترة العمل

وكان المحافظ أصدر قرارا رقم 4968 لسنة 2020 والذي ينص على وقف إصدار تراخيص البناء لمدة 6 أشهر بنطاق المحافظة وعلى رؤساء الوحدات المحلية “مراكز - مدن - أحياء - وحدات قروية “ عدم إصدار بيان صلاحية موقع من الناحية التخطيطية والبنائية لحماية المواطنين ضد أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد ولمنع استغلال انشغال الأجهزة التنفيذية في التصدي لفيروس كورونا وارتكاب مخالفات بالبناء يصعب التعامل معها بعد ذلك.

الجريدة الرسمية