رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يشرف على تطهير قرية "الخرس" بعد ظهور حالتي كورونا | صور

جانب من تطهير قرية
جانب من تطهير قرية الخرس

أشرف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة على أعمال تطهير "الخرس" بأكملها والتي تشارك فيها رئاسة مركز ومدينة منيا القمح وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديريات “الصحة - الطب البيطري - الزراعة”.

مستخدمين الآلات والمعدات والسيارات المجهزة لهذا الغرض ومواد التطهير اللازمة والمصنعة بالنسب والمعايير القياسية التي أقرتها وزارة الصحة فضلًا عن القوى البشرية المنفذة لتلك الأعمال.

اقرأ أيضا..

باستثناء النفع العام.. إيقاف إصدار تراخيص البناء لمدة 6 أشهر بالشرقية

 

أجرى المحافظ حوارًا مع أفراد الأسرتين الخاضعتين للحجر الصحي نظرا لإصابة اثنين من ذويهم بفيروس كورونا مقدما لهم الدعم النفسي والمعنوي ومطمئنا منهم على الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم من مديريه الصحة وكذلك تعرف المحافظ على احتياجاتهم من المواد الغذائية ومدى توافرها لديهم متمنيًا لهم السلامة والمعافاة وللحالات المصابة الشفاء العاجل.

اقرأ ايضا..

حقيقة هروب مصاب بفيروس كورونا من المستشفى لحضور عزاء في الشرقية

كما اطمأن المحافظ من أهالي قرية الخرس على حالتهم الصحية ، مؤكدًا عليهم ضرورة اتباع الإجراءات الوقائيه والالتزام بعدم التواجد في الأماكن المزدحمه وكذلك الالتزام بتوقيتات الحظر والبقاء بالمنازل للقضاء على جائحه كورونا المستجد والانتهاء من أزمته في أقرب وقت ممكن ومن ثم عودة الحياة إلى طبيعتها.

كلف المحافظ وكيل وزاره الصحة بضرورة تقديم كافه أوجه الرعاية الطبية للأسر الخاضعة للحجر الصحي بمنازلهم بقرية الخرس وإجراء أعمال التطهير والتعقيم اللازمة بشكل مستمر منعًا لظهور إصابات مجددة ، وكذلك التنسيق مع المديريات والجهات ومتابعة أعمال التطهير في باقي قرى المحافظة بشكل يومي وإتخاذ الإجراءات الطبيه والصحيه اللازمه للمخالطين لحالات إيجابية أو حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن بتوفير المواد الغذائية الجافة وكافة المستلزمات للأسر المحجورة للتخفيف من على كاهلهم في ظل الإجراءات المتخذة معهم طوال فترة الحجر الصحي.

كما كلف رئيس مركز ومدينة منيا القمح بضرورة تكثيف أعمال النظافة واستخدام سيارات الضباب في رش وتطهير جميع المناطق للقضاء على الفيروسات المعدية والحشرات الناقلة للأمراض.

اقرأ أيضا..

طلاء 2872 منزلا ومبنى في الشرقية باللون الموحد

أشاد المحافظ بالدور التكاملي الذي تقوم به كافه المديريات والشركات المنوطة بأعمال التطهير والتعقيم لكافه المناطق بالمحافظة مؤكدا أن محافظة الشرقية بأجهزتها التنفيذية ومديرياتها الخدمية ومجتمعها المدني والجهات الأخرى المعاونة يصطفون صفا واحدا للمرور من الأزمة التي لا تجتاح مصر أو محافظة الشرقية فحسب بل تجتاح العالم بأكمله.

أكد محافظ الإقليم أن الدولة المصرية العريقة بجميع مؤسساتها تدفع بالغالي والنفيس ولا تألو جهدا سواء في اتخاذ القرارات والتدابير اللازمة أو تفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حماية للمواطنين وحرصا على سلامتهم.

كان محافظ الشرقية قام بجولة مسائية لمتابعة تنفيذ واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتي تشمل أعمال النظافة ورفع تكومات القمامة من الشوارع والميادين بمركز ومدينة منيا القمح ، وكذلك التأكد من تتميم عمليات التطهير عقب رفع القمامه في كافة المناطق و مدى  التزام العمال بارتداء الكمامات والقفازات أثناء عمليتي رفع القمامة والتطهير، وكذا التزام المحلات التجارية بالغلق في الخامسة مساء والتزام المواطنين بتوقيت حظر التجوال من الثامنة مساء.

اقرأ ايضا..

استعدادات الشرقية لمواجهة فيروس كورونا خلال اعياد الربيع

انتقل المحافظ إلى مستشفى منيا القمح العام للتأكد من تقديم أفضل خدمات صحية وتواجد أطقم الأطباء والتمريض.

تفقد المحافظ غرف المرضى للتعرف على مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم وتلبيه احتياجاتهم في الحال.

قدم محافظ  الشرقية الشكر لفريق الجيش الأبيض بمستشفى منيا القمح العام لما يبذلوه من مجهود في التعامل مع أزمة كورونا المستجد متمنيا لهم الحفظ والسلامة والشفاء لجميع المرضى.

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بضروره الالتزام بالإجراءات الوقائية والتأكد من اتخاذ العمال وسائل الحماية وارتدائهم للكمامات والقفازات أثناء قيامهم بمهامهم حفاظا على صحتهم.

الجريدة الرسمية