رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة إغلاق مصانع في العاشر بعد ظهور حالات إصابة بـ«كورونا»

تعقيم قري المصابين
تعقيم قري المصابين بفيروس كورونا

أكد أشرف الدوكار رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية حقيقة إغلاق مصانع بالمدينة بعد ظهور حالات إصابة  بـ«كورونا».

وقال إن الوضع آمن تماما داخل المدينة الصناعية ولم يتم رصد أي حالة إيجابية بكورونا تابعة للمصانع والشركات سوى لحالة وحيدة لعامل مقيم ببنى عليم التابعة لمركز بلبيس لافتا إلى أنه أصيب خارج مصنع “الجبن” الذى يعمل به علاوة على بعض الحالات المخالطة له.

وأضاف “الدوكار” في تصريحات خاصة لـ"فيتو”: عمال العاشر يحملون على أكتافهم مسئولية دوران عجلة الإنتاج وتم تحقيق توازن بين عجلة الإنتاج وسلامة العمال مؤكدا أن مسئولي مصنع الجبن اعطوا العمال إجازة 15 يوما فقط والتنبيه عليهم بالعزل المنزلي وإبلاغ الجهات المعنية في حالة شعور بعضهم بأعراض المرض قائلا:”جميع المصانع شغالة حاليا بدون مشاكل ماعدا 5 مصانع فقط”.

اقرأ ايضا..صرف مساعدات مالية لـ200 سيدة من متضرري كورونا بالشرقية لمدة 3 أشهر

 

كانت فرق الطب الوقائى بمديرية الصحة بالشرقية توجهت إلى قري المصابين بفيروس كورونا منها “بنى عليم والخرس “وتم الانتهاء من فحص عدد من المخالطين للحالات المعزولة بالمستشفيات فيما قامت الاجهزة التنفيذية من عزل اكثر من 20 منزلا وفرض كردون أمنى حول المناطق المحيطة بهم وتوفير السلع الغذائية لهم.

اقرأاستعدادات الشرقية لمواجهة فيروس كورونا خلال اعياد الربيع ايضا..

وشدد الدكتور ممدوح غراب على تطبيق الإجراءات الوقائية على الدواوين الحكومية في المحافظة والمديريات والمناطق الصناعية من خلال تكثيف مرور أطقم طبية على العاملين الذين لديهم أعراض مشابهة لأعراض مرض الكورونا موجها بتكثيف التوعية داخل المواقع الحكومية طرق الحماية من الاصابة بمرض كورونا من خلال توزيع الملصقات والارشادات لنشر ثقافة التعامل المعتدل مع المرض بعيدا عن الترويج للمعلومات الخاطئة والاشاعات المغرضة .

الجريدة الرسمية