رئيس التحرير
عصام كامل

صرف مساعدات مالية لـ200 سيدة من متضرري كورونا بالشرقية لمدة 3 أشهر

منافذ صرف المنحة
منافذ صرف المنحة بمركز الحسينية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تقديم مساعدات مالية عاجلة مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي للسيدات المتضررات من تداعيات فيروس كورونا المستجد وذلك لمدة ثلاثة أشهر لتعينهن على قضاء متطلبات الحياة ولمواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد منه.

وكان فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة برئاسة الدكتورة عايدة عطية قد قام بحصر السيدات المتضررات من تداعيات فيروس كورونا المستجد للعرض على المحافظ لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.

التحفظ علي عربة مأكولات متنقلة وإيداعها بمخازن الشرقية

 

على الفور وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة للسيدات المتضررات والبالغ عددهن 200 سيدة ولمدة ثلاثة أشهر.

ومن جانبه أوضح محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة أنه بناء على تعليمات المحافظ ستقوم مؤسسة التكافل بصرف المساعدات المالية العاجلة ولمدة ثلاثة أشهر للسيدات المتضررات من تداعيات فيروس كورونا المستجد لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهن.

أغانٍ وطنية لرفع معنويات المواطنين بالمنازل أثناء الحظر بالشرقية | فيديو

وقدمت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة الشكر والامتنان لمحافظ الإقليم على لفتته الطيبة لمساعدة السيدات الأقل دخلا وتوجيه مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة لهن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

على جانب آخر أكد محافظ الشرقية انتظام سير إجراءات صرف المنحة الاستثنائية والمقررة للعمالة غير المنتظمة بمكاتب بريد مدينة الحسينية والتي شهدت يوم أمس تزاحمات وتكدسات للمواطنين بمنافذ الصرف نتيجة التصرف غير المسؤول للمواطنين، مشيرا إلى أنه تم تنظيم عملية دخول وخروج المستفيدين للحصول على المنحة منعا للتزاحم وتخفيفا للتكدس أمام المنافذ حرصا على صحتهم وسلامتهم وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وكانت سناء فوزي رئيسة حي ثان الزقازيق قد تمكنت من ضبط عربة مأكولات سريعة بمنطقة فلل الجامعة بمدينة الزقازيق تعمل بالمخالفة لقرار الوزراء، فتم التحفظ على العربة وإيداعها بمشتملاتها بمخازن رئاسة حي ثان وتحرير محضر ضد صاحبها واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

"مفيش أعياد ربيع".. محافظ الشرقية للأهالي: "محدش يخرج من بيته"

كما تمكن حسني الحاجري رئيس مركز ومدينة منيا القمح من ضبط بعض المطاعم بقرية العزيزية تعمل بالمخالفة، فتم غلقها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها وتم التنبية عليهم بضرورة الالتزام وضبط صاحب محل جزارة بالمدينة لمحاولته نصب شادر خشبي كبير أمام المحل مما يتسبب في إشغال الطريق العام فتم فك الشادر وعدم السماح لأي مواطن باستغلال الظروف التي تمر بها البلاد في ارتكاب مخالفات غير قانونية.

الجريدة الرسمية