رئيس التحرير
عصام كامل

هنود يقطعون يد شرطي حاول فرض قواعد حظر التجول | فيديو

هنود يقطعون يد شرطي
هنود يقطعون يد شرطي حاول فرض قواعد حظر التجول

أظهر مقطع فيديو لحظات دموية مرعبة عاشها شرطي هندي تعرض لقطع يده في أثناء هجوم بالسيوف لمجموعة من المواطنين عندما كان يحاول فرض قواعد حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا عند نقطة تفتيش بطريق عام.

كان هارجيت سينج، وهو مفتش بشرطة البنجاب، يقوم بدورية خارج سوق للخضروات في باتيالا، عندما هاجم الكمين سبعة رجال ينتمون إلى طائفة السيخ، ومارسو عنفًا بالغًا على قوة الشرطة المكلفة بتأمين المكان.

وتظهر اللقطات التي نشرها موقع "ديلي ميل"، سيارة وهي تصطدم بحواجز الشرطة، قبل أن يقفز الرجال من سيارتهم ويهاجمون الشرطة بالسيوف، حيث نشاهد الشرطي وهو يتلوى على الأرض في ألم ويده اليسرى تنزف بغزارة، بعد تعرضها للقطع.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، بأنه تم توقيف المعتدين، ووُضعوا بالسجن، فيما تعرض سينج وستة من زملائه الضباط لإصابات، ثم نقلوا إلى أحد المستشفيات، وتطلب الأمر إجراء عملية جراحية صعبة استغرقت أكثر من سبع ساعات، تمكن بعدها الأطباء من إعادة ربط طرف سينج المقطوع بمعصمه.

وفرض رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي حظرا شاملا على البلاد، مما أدى فعليًا إلى تقليل تداعيات كورونا داخل أكبر عدد سكان بالعالم 1.3 مليار نسمة، ولا يزال عدد الحالات في ارتفاع مستمر، حيث بلغ عدد الإصابات نحو 10 آلاف حالة والوفيات 339 حالة.

 

الجريدة الرسمية