رئيس التحرير
عصام كامل

الأنبا مكاريوس: وعد الحياة الأبدية يقلل مخاوف المرض والموت

الأنبا مكاريوس
الأنبا مكاريوس

قال نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص "أرجو ألّا ينسينا الوباء وآثاره السلبية أعظم حدث ألا وهو: آلام المسيح وقيامته ووعد الحياة الأبدية إنه المستقبل الأبدي الذي دونه تتضاءل وتتلاشى مخاوف المرض والموت”. 

وأضاف الأنبا مكاريوس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "فلنلازم الرب في آلامه وموته وقيامته لنخرج منتصرين ونحن نهتف: أريتني "بهجة خلاصك".

وكان القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلن أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية سوف يعقد لقاءً مفتوحا مع أبنائه في أنحاء الكرازة المرقسية حول العالم الأحد المقبل صباح يوم عيد القيامة المجيد.

وقال القس بولس حليم في تصريح له اليوم إنه يمكن المشاركة في اللقاء من خلال تسجيل مقطع فيديو من الموبيل لا تتجاوز مدته 30 ثانية على أن يتضمن مقطع الفيديو اسم الشخص والإيبارشية والسؤال الموجه لقداسة البابا تواضروس الثاني.

وأضاف "حليم" أنه يتم إرسال الفيديو على صندوق الرسائل الخاص بصفحة المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على فيس بوك، لافتا إلى أنه ستتم الإجابة على الأسئلة حسب الوقت المتاح. 

وتابع قائلا، إنه لن يتم قبول أية مقاطع فيديو غير مستوفية للشروط من حيث المدة والمضمون وطريقة الإرسال، وأن آخر موعد لإرسال الفيديو هو بعد غد الخميس 16 أبريل الجاري. 

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد ترأس قداس أحد الشعانين من كنيسة التجلي المجيد بدير القديس الأنبا بيشوي دون حضور شعبي نظرا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا، فيما تبث القنوات المسيحية وصفحة المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كافة الفاعليات الكنسية خلال فترة أسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد.

الجريدة الرسمية