رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية لـ"المواطنين": الرياضة تحميكم من فيروس كورونا

تعقيم مواقف السيارات
تعقيم مواقف السيارات بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة لما لها من فوائد كثيرة، حيث إنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأشار إلى ضرورة الانتظام في ممارستها لتقوية عضلة القلب وتحسين عملها بجانب تقوية جهاز المناعة تجنبا للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الإطار أعلن وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة عن تنفيذ ندوة بعنوان “الرياضة والكورونا” أون لاين بنظام الفيديو كونفرانس بالتنسيق مع الدكتور عبادة الجزار معاون وزير الشباب والرياضة للتطوير والدراسات الفنية وتقديم الدكتور مجدي الحسيني عميد كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الزقازيق وبمشاركة العديد من المحافظات للتعريف بفوائد ممارسة التمارين الرياضة في المنزل وأثرها الإيجابي على الوقاية من العديد من الأمراض والفيروسات المعدية وخاصة فيروس كورونا القاتل.

مجهولون يقتلون موظفاً دافع عن سرقة دراجته النارية بالشرقية

 

وأكد عميد كلية التربية الرياضية ان الرياضة لها دور كبير في حماية ووقاية المواطنين بمختلف أعمارهم السنية بجانب زيادة مستويات المناعة وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم باعتباره الخط الدفاعي الأول ضد الإصابة بالأمراض والفيروسات المعدية.

إحالة بطل واقعة إهانة بائعة الخضراوات بالشرقية للتحقيق | صور

وأشار إلى أهمية ممارسة الرياضة بالمنزل في ظل تلك الظروف التي تمر بها البلاد وحظر التجوال وقال إن الرياضة تعمل على زيادة إفراز هرمون السعادة الذي يمد الإنسان بقدر كبير من الثقة بالنفس ويقلل من شعور الإحباط والاكتئاب والتوتر وبالتالي ترتفع مستويات المناعة بالجسم فيصبح قادرا على مقاومة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأضاف أن فيروس كورونا المستجد يتسبب في تكسير كرات الدم الحمراء في الدم وبالتالي تقل قدرة الفرد على مقاومته لضعف مستويات المناعه بالجسم.

وخلال المحاضرة قدم عميد كلية التربية الرياضية للمواطنين بعض النصائح كالاهتمام بالنظافة الشخصية وترك مسافه كافية والبعد عن التجمعات واستخدام المطهرات والكحول وتجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة كما قدم الشكر للجهاز التنفيذي لما يقوم به من اعمال التطهير والتعقيم للمنشات الخدميه والشوارع والقرى بجانب الدور التوعوي للمواطنين.

"غراب" يعلن عن تنفيذ مشروعات خدمية وترفيهية بالشرقية | صور

ناشد ”الحسيني” الجميع صغارا وكبارا توجيه أوقات فراغهم لممارسة الرياضة بجانب تناول الأغذية الصحية كما طالب الآباء بالقيام بدورهم التوعوي لأبنائهم لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

على جانب آخر تواصل الأجهزة التنفيذية تنفيذ الخطط الاحترازية والوقائية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بتنفيذ أعمال رش وتطهير الشوارع والأرصفة بسيارات فناطيس المياه المخلوطة بالمواد المطهرة، وسيارات الرش للقضاء على الحشرات الطائرة، وذلك بعد تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة من الشوارع فضلا عن إجراء التعقيم للسيارات المترددة على المواقف العمومية بالمراكز والمدن بنطاق المحافظة لحماية المواطنين الذين يستقلون هذه السيارات ذهابا وإيابا لإنهاء أعمالهم ومصالحهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية