رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معلومات عن جون براين.. المتوفى بسبب فيروس كورونا

المغني الأمريكي العالمي
المغني الأمريكي العالمي جون براين
توفي المغني الأمريكي العالمي جون براين مساء أمس، عن عمر يناهز 73 عاما، بسبب معاناته من مضاعفات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 
 
وذكرت عائلة براين أنه توفي في المركز الطبي بجامعة "فاندربيلت" في ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية نتيجة لمضاعفات كورونا، وفق ما أفادت شبكة "CNN" الأمريكبة. 
 
 
وأعلنت زوجته فيونا، التي تعافت في مارس الماضي من الفيروس نفسه، أن زوجها أدخل المستشفى في 26 مارس الماضي بعد ظهور أعراض كورونا عليه، وجرى وضعه على جهاز التنفس الصناعي وظل في وحدة العناية المركزة لعدة أيام. 
 
يذكر أن براين فاز بجائزة جرامي، ويعد أحد أبرز نجوم الغناء الشعبي وكتاب الأغاني إبان حقبة السبعينيات من القرن الماضي، وعرف بصوته القوي وروحه المرحة، وتميز بكلماته المؤثرة والغاضبة والكوميدية. 
 
وسبق أن خضع براين لعملية جراحية في 1998 لإزالة ورم سرطاني في رقبته، ما أدى إلى تلف حباله الصوتية، وفي 2013، تمت إزالة جزء من رئة واحدة له لعلاجه من سرطان الرئة. 
 
ومن المعروف أن النجم جون براين ولد وترعرع في مايوود في إلينوي، وتعلم العزف على الجيتار في سن الرابعة عشرة، وحضر دروسا في مدرسة للموسيقى الشعبية تدعى المدينة القديمة في شيكاجو.
 
وبعد أن أنهى خدمته في ألمانيا الغربية مع الجيش الأمريكي، انتقل إلى شيكاجو في أواخر الستينيات، حيث عمل كرجل بريد وبدأ في كتابة وغناء الأغاني ولكن كهواية فقط في بداية الأمر. 
 
وبعد ذلك اكتشفه النجم الشهير كريس كريستوفرسون؛ مما أدى إلى إنتاج أول ألبوم للنجم براين والذي يحمل اسم "Atlantic Records" في عام 1971، وبعدها توالت ألبوماته ليسجل 3 ألبومات أخرى حتى عام 1984.
Advertisements
الجريدة الرسمية