الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

أهالي الشرقية يكسرون ملل "الحظر" بغناء "بنت الجيران" من شرفات منازلهم | فيديو

حظر التجوال بالشرقية
حظر التجوال بالشرقية

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك" مقطع فيديو بحي الزهور التابع لمدينة الزقازيق بالشرقية، لغناء شخص من شرفة منزله أغنية “بنت الجيران” لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، ليتفاعل معه الأهالي من شرفات منازلهم بترديد كلماتها، وعقب الانتهاء من الأغنية قاموا بالتصفيق له.



تزامن ذلك مع حظر التجوال الذي أقره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ضمن حزمة إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع تفشيه داخل البلاد.

اقرأ أيضًا

عايشين في كوكب تاني.. عروسان بالشرقية يقيمان حفل زفافهما خلال حظر التجوال | صور

 

وخلت شوارع الشرقية اليوم الثلاثاء من المواطنين تزامنًا مع تطبيق الحظر الذى أعلن عنه رئيس مجلس الوزارء ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة من أجل مواجهة فيروس كورونا، وتحولت معظم شوارع وميادين المحافظة إلى مناطق أشباح.

علي جانب آخر اعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم عن تجهيز 21 منفذًا إضافيًا جديدًا بمنطقة شمال الشرقية بالإضافة إلى 32 منفذًا سابقًا تم تجهيزها والإعلان عنها بمنطقة جنوب الشرقية ليصبح إجمالي عدد منافذ صرف المعاشات 53 منفذًا للتخفيف من حدة الزحام على مكاتب البريد في صرف المعاشات مع استمرار هذه المكاتب في أداء مهامها الأخرى.

وأوضح أنه تم اختيار المدارس والمعاهد الأزهرية ومراكز الشباب القريبة من مكاتب البريد ذات الإقبال الكثيف بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين فوق سن الستين والحفاظ على سلامتهم من العدوى بالأمراض الفيروسية.

اقرأ أيضًا

شوارع خاوية ومصابيح مضيئة.. 20 صورة ترصد التزام "الشراقوة" بحظر التجوال

وأضاف المحافظ أن المنافذ الجديدة التى تم تجهيزها وتأمينها بمعرفة مديرية أمن الشرقية سوف تبدأ أعمالها غدا الأربعاء من الساعة 8 صباحًا وحتى الثالثة عصرًا .

وأشار إلى أنه تم إجراء أعمال التطهير والتعقيم بصورة جيدة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره مع التأكيد على مراعاة وجود مسافات بينية مناسبة لا تقل عن مترين بين المترددين على المنافذ لصرف المعاشات، وتجهيز أماكن مناسبة للانتظار حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067