رئيس التحرير
عصام كامل

"عقم إيدك عشان كورونا".. كولديرات أمام مجلس مدينة أبو حماد لتعقيم المواطنين | صور

كولديرات أمام مجلس
كولديرات أمام مجلس مدينة أبو حماد لتعقيم المواطنين

وضعت رئاسة مجلس مدينة أبو حماد بمحافظة الشرقية كوليدرات أمام مداخل ومخارج ديوان عام المدينة وذلك للتأكد من التعقيم اللازم للمواطنين والموظفين منعا لانتشار العدوي ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك للتأكد من التزام العاملين والمواطنين بأعمال النظافة العامة لكثرة عدد المترددين على المكان مع الإجراءات الأخرى التي اتخذتها الدولة من تخفيض عدد العاملين وساعات العمل وما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية ووقائية حفاظا على سلامة المواطنين.

سوق "بنى شبل" يتحدى كورونا.. زحام وتكدس الباعة والزبائن | فيديو

 

على جانب آخر حرص الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد على متابعة أعمال إنشاء الموقف الجديد بمدخل المدينة والذي يعتبر نقله نوعية تماشيا مع ما تشهده المدينة من مشروعات قومية وخصوصا مشروع التوسعة بمدخل المدينة من ناحية الزقازيق والذي يسمح بخلق محاور مرورية جديدة تساعد في القضاء على مشكلة الزحام والتكدس بوسط المدينة ويقضي على ظاهرة المواقف العشوائية ويضفي طابعا جماليا وحضاريا للمدينة.

"غراب": أراهن على وعى المواطن الشرقاوي للخروج من أزمة كورونا

وشن رئيس المدينة حملة إشغالات بشوارع المدينة استهدفت رفع الإشغالات والباعة الجائلين وفتح الطريق أمام عبور المارة وحركة السيارات والقضاء على الأسواق العشوائية لإعادة المدينة لشكلها الحضاري والجمالي كما استهدفت فض السويقات بشوارع المدينة ذلك للحد من التجمعات وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار العدوي ومواجهة الفيروس القاتل.

 

الجريدة الرسمية