الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا مرض كورونا

3 مواد طبيعية لعلاج البرد وتقوية جهاز المناعة للحماية من فيروس كورونا

علاج البرد
علاج البرد

علاج البرد.. على الرغم من أننا في هذا الوقت من العام نواجه انتشار فيروس الإنفلونزا الموسمية، نتيجة تغيير الفصول، إلا أن تشابه أعراض فيروس كورونا مع فيروس الإنفلونزا أصبح يصيب الكثيرين بالفزع والرعب من ظهور أي أعراض، خاصة مع تزايد أعداد الإصابة يومًا بعد يوم.



وتشير دكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن مواجهة أعراض نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية من خلال التركيز على تناول بعض الأطعمة والمشروبات الطبيعية، دون اللجوء للأدوية والمسكنات، والتي غالبًا ما تقل يومًا بعد يوم، ومع الوقت ستظهر حقيقة كونها إنفلونزا موسمية، أو لا قدر الله فيروس كورونا، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.  

هيدروكسي كلوروكوين.. دواء تستخدمه مصر اعتمدته أمريكا لعلاج كورونا

شوربة الدجاج

الدراسات الطبية الحديثة أثبتت أن شوربة الدجاج تساعد في التخفيف من أعراض التهابات الجهاز التنفسي، وأعراض البرد، إلى جانب أنها تمتلئ بمضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي، لذلك لا بد من تناولها سواء للمصابين بالبرد، أو للحماية من العدوى.

الفيتامينات

هناك العديد من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من مقاومة الجسم، وتقوي الجهاز المناعي، ويأتي فيتامين C في المقدمة، فهو العدو الأقوى لفيروس الإنفلونزا وأعراض البرد، فهو مضاد للأكسدة، وكذلك فيتامين E والسيلينيوم والبيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين A، ويساعد الجسم على مواجهة هجمات أي عدوى فيروسية، كما يعمل على الحماية من نزلات البرد.

السوائل

لا بد من تناول كثير من السوائل لتحمي الجسم من الجفاف، وبشكل خاص السوائل الدافئة لتساعد على تهدئة التهابات الحلق، كالزنجبيل والينسون والشاي الأخضر.

تحذير من المضادات الحيوية

وأخيرًا تحذر دكتورة هدى من تناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، لأن هناك الكثير من أنواع المضادات الحيوية، وكل نوع منها مخصص لمحاربة مرض بعينه، فإذا لم تتحسن أعراض البرد بعد مرور 10 أيام نتبع خلالها الاحتياطات التالية، فلا بد من استشارة طبيب.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067