الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فرحة الفرنسيين لاكتشاف عقار يعالج مصابي فيروس كورونا | فيديو

علاج كورونا في فرنسا
علاج كورونا في فرنسا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" فيديو يظهر فرحة الفرنسيين والمقيمين في فرنسا من جنسيات عربية بما تم تداوله عن اكتشاف فرنسا لدواء يعالج فيروس كورونا.



 

وكشف الفيديو حالة من الفرحة العارمة للفرنسيين وللجاليات العربية في فرنسا، وأخذوا في إطلاق صفارات تعبر عن فرحتهم لهذا الكشف لوباء بات يهدد العالم أجمع، وأوروبا بشكل خاص، بعد أن ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد كوفيد- 19 في إيطاليا وفرنسا.  

 

 

 

  

 

وكانت وكالة "فرانس برس" الفرنسية قد أطلقت بشرى سارة من قلب فرنسا عن اعتماد أول علاج لـ فيروس كورونا، بحسب الوكالة، أثبت نتائج إيجابية مع المرضى، من مجموعة شركات "سانوفي" الدوائية الفرنسية الشهيرة، التي عبرت عن استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من "بلاكنيل"، الدواء الذي تنتجه منذ عقود، بعدما قالت إنه برهن عن نتائج واعدة في معالجة مرضى بفيروس كورونا.  

 

اقرأ أيضا: 

شركة فرنسية تعرض أول دواء لعلاج مرضى كورونا  

 

يذكر أن "سانوفي" ذكرت أن هذه الكمية التي تستطيع تقديمها كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل ويتوفر العقار فى مصر بسعر 90 جنيها فقط.

 

والعقار مكون من جزيئات "هيدروكسي كلوروكين"، ويستخدم منذ عقود في معالجة الملاريا، وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067