رئيس التحرير
عصام كامل

لمواجهة كورونا.. إغلاق 70 مقهى ومصادرة 420 شيشة بالشرقية | صور

حملة مكبرة علي المقاهى
حملة مكبرة علي المقاهى وقاعات الافراح بالشرقية

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارتى شئون البيئة والإشغالات برئاسة المركز وقوات الشرطة بشن حملات مكثفة على جميع المقاهى والكافتريات ومصادرة "الشيش" وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره حفاظا علي صحة وأرواح المواطنين.

وأسفرت الحملة التي شنتها رئاسة مركز و مدينة بلبيس عن مصادرة 56 شيشةمن 4 قهاوي و5 ترابيزات وتم غلق 16 كافيه و11 مطعما وغلق محل عصير بطريق عبد المنعم رياض وذلك لمدة 15 يوما منعا للتجمعات ومحاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا..غلق 286 مركزًا للدروس الخصوصية ومصادرة 75 شيشة بالشرقية | صور

اقرأ أيضا..إجراء احترازي.. تعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكومية بالشرقية |فيديو

وشنت رئاسة مركز ومدينة اولاد صقر حملة ليلية علي المقاهي العامة والكافيهات للتأكد من عدم استخدامهم الشيشة، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والمعدي واتخاذ إجراءات السلامة العامة والوقاية من انتشار الفيروس.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة على المقاهى والكافيتريات وتم التفتيش على  25 مقهى وتم مصادرة جميع الشيش الموجودة بالمكان بعدد حوالى 150 شيشة وفي حاله المخالفة وعدم الالتزام بالتعليمات الصادرة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وقطع المرافق عنهم

وقام رئيس مركز ومدينة الزقازيق بحملة مكبرة لغلق قاعات الأفراح حفاظا على المواطنين من ازدحام واختلاط المواطنين من انتشار فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة لمواجهة خطرانتقال العدوي لفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا..الشرقية تصدر كتاباً دورياً بإجراءات مجابهة فيروس كورونا

كما قام رئيس مركز ومدينة منيا القمح بحملة برفع الإشغالات من سوق قطيفة العزيزيه وتفريق الباعة الجائلين بالتنسيق مع قسم الإشغالات والإزالات برئاسة المركز.

وأكد المحافظ أن هذا القرار إجراءً احترازي لمواجهة فيروس كورونا.. مناشدآ المواطنين ضرورة الالتزام بالقرار حفاظآ على صحتهم وتجنبا لتوقيع العقوبات على المخالفين مع ضرورة إبلاغ السلطات المختصة بالأماكن المخالفة.

اقرأ أيضا.."كورونا ما منعهمش من إتمام فرحهم".. عروسان يحتفلان بزفافهما بالشرقية | فيديو وصور

شدد محافظ الاقليم على ضرورة استمرار تلك الحملات الوقائية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة والتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للحد من انتشار الفيروسات حفاظا على صحه وسلامة المواطنين.

الجريدة الرسمية