رئيس التحرير
عصام كامل

الأوقاف: تعليق كافة الأنشطة الدعوية في مساجد الجمهورية

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف تعليق كافة الأنشطة الدعوية في جميع مساجد الجمهورية والتي تشمل الدروس والقوافل الأسبوعية، والمدارس العلمية والقرآنية ومقارئ تحفيظ القرآن الكريم تجنبا لإنتشار فيروس كورونا. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مع وكلاء الوزارة. 

وفي ذات السياق قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تعليق اجتماعات اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للشئون إلى نهاية شهر رمضان المبارك.

 

اقرأ أيضا: 

الأوقاف: تسجيل خطبة الجمعة للأئمة غير الملتزمين

 

كما قرر الوزير تعليق أي اجتماعات للجان العلمية بالوزارة أو الجهات التابعة لها خلال تلك الفترة، على أن يتم إنجاز المشروعات العلمية القائمة من خلال التواصل عبر وسائل التواصل الحديثة بين فريق الباحثين واللجان العلمية المتخصصة. 

 

وكانت وزارة الأوقاف أكدت أن جميع المساجد بأنحاء الجمهورية مفتوحة فقط في أوقات الصلوات الخمس المفروضة ، ولم يصدر عن الوزارة أي توجيه بغلقها. 

ونبهت الأوقاف في بيان سابق على منع أي مظاهر احتفالية أو إقامة أي مناسبات عزاء أو عقد قران في المساجد أو ملحقاتها ، وكذلك نؤكد على غلق الأضرحة ، وقصر الأمر على الصلوات الخمس وخطبة الجمعة بما لا يزيد عن خمس عشرة دقيقة دون أي أمر سواهما ، وأن تقام الجمع في الساحات بالمساجد التي بها ساحات ما أمكن ، مع العناية البالغة والمستمرة بنظافة جميع المساجد. 

الجريدة الرسمية