رئيس التحرير
عصام كامل

"لعب وشغل وفسح".. الحياة تعود إلى شوارع القاهرة بعد انتهاء "عاصفة التنين" | صور

عودة الحياة لشوارع
عودة الحياة لشوارع القاهرة

استيقظ المصريون صباح اليوم السبت، على تحسن ملحوظ  في الأحوال الجوية ومرور عاصفة التنين التي استمرت يومي الخميس والجمعة الماضيين بأمطار غزيرة أدت إلى جريان سيول مع هبوب رياح شديدة.

 

ومع بداية الساعات الأولي لصباح اليوم رجع الموظفون والعمال الي أعمالهم ،علي الرغم من وجود بقايا آثار سوء الأحوال الجوية التي مرت بالبلاد من امتلاء الشوارع ببرك المياه والطين، واستغل الأطفال أجازاتهم من المدراس التي أقرها مجلس الوزراء لمدة 3 أيام للخروج للعب كرة القدم في شوارع المعز ومصر الجديدة.

 

ورجعت الحياة مرة أخري إلى شوارع العتبة بالباعة الجائلين وبضائعهم التي افترشوها بعد غياب يومين، وأقبل المواطنون علي الشراء كما امتلأت مرة أخري المواقف بسيارات الأجرة والميكروباصات وكأن شيئا لم يكن. 

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، اليوم السبت، وتوقعت أن يكون الطقس مائلًا للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد. 

 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة حتى منتصف اليوم على القاهرة الكبرى وأمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وأمطار تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والرياح معتدلة. 

 

اقرأ أيضا:

الحياة تعود تدريجيا لشوارع القاهرة والجيزة بعد اختفاء "عاصفة التنين" | صور 

 

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون معتدلًا نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومن المتوقع أن يكون الطقس دافئًا نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، مع سقوط أمطار غزيرة رعدية والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة. 

 

 

 

الجريدة الرسمية