الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ترامب: إجراء فحوصات "كورونا" على نطاق واسع بالولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إن فحوص فيروس كورونا في الولايات المتحدة ستجرى على نطاق كبير قريباً، لكنه لم يذكر أي تفاصيل بشأن كيفية تحقيق ذلك. 



وكتب ترامب على تويتر "أجرينا التغييرات اللازمة، وسيجرى الفحص قريباً على نطاق واسع للغاية، ألغينا جميع التعقيدات الروتينية ومستعدون للانطلاق".

وانتقد ترامب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إحدى أهم المؤسسات الأمريكية في مكافحة الفيروس، لاستخدام نظام فحص، قال إنه سيظل دوماً "غير دقيق وبطيء بالنسبة للتعامل مع وباء كبير النطاق".

وسط تكهنات بـ 100 ألف إصابة.. تفاصيل الرعب الأمريكي بسبب كورونا | صور

ولم يذكر ترامب سبب عدم دقة نظام الفحص، لكن أنتوني فوتشي أهم مسؤول أمريكي في مكافحة الأمراض المعدية، قال، أمس الخميس، إن الأمريكيين لا يمكنهم الخضوع للفحص بسهولة، وإن نظام الفحص الأمريكي "لا يتسق تماماً مع ما نحتاجه الآن".

ويجد المسؤولون والمشرعون الأمريكيون صعوبة في التحري عن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في البلد، وهو ما عزوه لانخفاض معدلات الفحص.

والخميس، استبعد البيت الأبيض خضوع ترامب لفحص فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، بعد لقائه وزيراً برازيلياً تم الإعلان في وقت سابق عن إصابته بالفيروس.

وأشار البيت الأبيض إلى أنه "ما من داعٍ في الوقت الراهن خضوع ترامب لفحص فيروس كورونا الجديد، رغم لقائه قبل أيام مساعداً للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، وتبين لاحقاً أنه مصاب بالفيروس"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية. 

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية ستيفاني جريشام، إن "الرئيس ونائب الرئيس (مايك بنس) لم يختلطا عملياً بالمستشار الذي ثبتت إصابته بالفيروس، وليسا بحاجة للخضوع للفحص في الوقت الراهن".

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067