رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وسط تكهنات بـ 100 ألف إصابة.. تفاصيل الرعب الأمريكي بسبب كورونا | صور

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

سادت حالة من الرعب داخل الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الحديث عن تفشي فيروس كورونا المسجد "كوفيد19" خاصة بعد التصريح الصادم والمخيف لمديرة قطاع الصحة في ولاية أوهايو، والتي أشارت فيه الي أن الولاية الواقعة شمالي الولايات المتحدة، قد يكون فيها بالفعل أكثر من 100 ألف إصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

ويرجع الرعب في ولاية أوهايو الأمريكية إلي أنه تسجل عمليات انتقال "مجتمعية" للفيروس، أي محليا بين السكان، وليس عن طريق أشخاص سافروا إلى المناطق المصابة.

 

 

100 ألف إصابة

وأضافت إيمي أكتون مديرة قطاع الصحة مدير قطاع الصحة في الولاية: "بناء على ما نعرفه عن كيفية الانتقال المجتمعي، فإن 1 % على الأقل من السكان مصابون بالفيروس في أوهايو.

وأفادت "لدينا 11.7 مليون نسمة، وبعملية حسابية بسيطة، تكون النتيجة 100 ألف إصابة، وهذا يعطيكم فكرة عن كيفية انتشار الفيروس وانتشاره بسرعة". وقالت: "هذا من نوع الأوبئة العالمية التي تحدث مرة كل 50 عاما، ونحن نتوقعه".

 

 

 

 

 

 

إصابة إيفانكا ترامب من ناحية اخري فجرت وسائل الإعلام الأمريكية مفاجأة بعدما كشفت عن أن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون الذي أكد اليوم إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" زار قبل أيام الولايات المتحدة والتقى مسؤولين كبارا، من بينهم إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير العدل ويليام بار. ونشرت السفارة الأسترالية في واشنطن في السادس من مارس الجاري صورة جماعية يقف فيها داتون جنبا إلى جنب مع ابنة ترامب وعلى مقربة من بار.

مفاجأة.. وزير الداخلية الأسترالي المصاب بكورونا التقي إيفانكا ترامب| صور

مقابلة ترامب ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل سبق وتبين أن وزير الاتصالات البرازيلي فابيو واينجارتن الذي التقى الرئيس ترامب مؤخرا مصاب أيضا بفيروس كورونا، إلا أن البيت الأبيض شدد على أنه ليس هناك أي داع لإخضاع الرئيس لأي فحوصات طبية.  

Advertisements
الجريدة الرسمية