رئيس التحرير
عصام كامل

في اليوم العالمي للمرأة.. ميجان ميركل تبحث عن رجل شجاع يدعم النساء

ميجان ميركل
ميجان ميركل

زارت ميجان ميركل زوجة الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا، مدرسة روبرت كلاك في داجنهام بالعاصمة لندن تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة. 

وحرصت ميركل علي اختيار  مدرسة روربرت كلاك في داجنهام، لكي تزورها، وذلك لأنه في مكان المدرسة عام 1986 نظمت الميكانيكيات في مصنع "فورد" للسيارات إضرابا  للحصول على أجور متساوية مع الرجال، ما نتج عنه إصدار قانون المساواة في الأجور بعد ذلك بعامين.وخلال  كلمتها في المدرسة، وجهت ميركل  حديثها للطلبة الذكور، وحثتهم على "الاستمرار في تقدير النساء في حياتهم، وأن يحثوا الرجال الآخرين على التعامل معهن بنفس الطريقة".

مصفف شعر زوجته.. وظيفة جديدة للأمير هاري بعد التخلي عن مهامه الملكية | فيديو

وتابعت: "تحظون في حياتكن بأمهات وشقيقات وصديقات، فاحموهن، وكونوا حريصين على أن يشعرن أنهن ذات قيمة وآمنات من كل خطر، ولنتسابق لكي نجعل يوم المرأة العالمي ليس مجرد أنه يحل يوم واحد، ولكن أن يكون كل يوم في العام".

وأضافت : هل هنا رجل شجاع واحد في القاعة، يرغب في التحدث عن يوم المرأة العالمي، ليقبل الطالب إيكر أوكوي، البالغ من العمر 16 عامً،  بعرض "دوقة ساسكس".

ومن جانبه قال الطالب  الذي وافق علي التحدث عن المرأة في يومها العالمي :" انها جميلة.. أليس كذلك ؟" في إشارة الي ميجان ميركل ، لتضج القاعة بعدها بالتصفيق .

وتابع الطالب: "لقد ألهمني حقا أن دوقة ساسكس جاءت اليوم عندنا وتحدثت عن درجة أهمية اليوم العالمي للمرأة بالنسبة لنا، ومدى أهميته بالنسبة لها".

يذكر أن زيارة ميجان ميركل للمدرسة تأتي ضمن مهامها الملكية الأخيرة، التي ستنتهي في شهر مارس الجاري، بعدما أعلنت هي وزوجها الأمير هاري، يناير الماضي تخليهما عن مهامها الملكية  والاستقلال ماديا بعيدا عن العائلة الملكية البريطانية.  

الجريدة الرسمية