رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اتحاد الناشرين: إحدى الجامعات نظمت معرضًا للكتاب المزور

الناشر سعيد عبده
الناشر سعيد عبده

قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين: إن الاتحاد يستعد لإطلاق أول منصة رقمية للكتاب المصري، لجميع الأعضاء، حيث سيتم وضع كافة إصدارتهم الورقية على المنصة، ليساعد على تسويق الكتاب الورقي.

وأضاف "عبده" خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالى فى برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة "TeN"، أن كافة مدخلات المهنة من مصمم الأغلفة والمراجع والمصحح اللُّغوي ومخرج الكتاب والمحرر الأدبي، وحتى تجار الورق والمطابع وأسعار الخامات، ستكون متاحة على المنصة، لتتيح المعلومات أمام الناشرين الجدد، وتتيح فرص عمل لشباب الخريجين من كليات الفنون وكليات الهندسة وخريجي كلية دار العلوم.

اتحاد الناشرين المصريين يعلن عدم مسئوليته عن تنظيم معرض زايد للكتاب 2020

وأكد رئيس اتحاد الناشرين، أن تكلفة الطباعة فى مصر ليست عليها أي إعفاءات، مطالبًا بدعم أو إعفاء أو تخفيض فى أسعار مدخلات الإنتاج فى المهنة مثل أسعار الطباعة، مشيرًا إلى أن هناك تصورًا لدى الاتحاد من شأنه تنظيم هذا التخفيض بالتعاون مع مصلحة الجمارك أو وزارة الصناعة وعن طريق الاتحاد حيث يتم التخفيض بالنظر إلى عدد الأعمال التى إصدارها الناشر خلال العام.

ولفت “عبده”، إلى أن مشلكة الملكية الفكرية من أكبر المشاكل التى تواجه الناشرين، موضحًا أن إحدى الجامعات قامت بتنظيم معرضًا للكتاب المزور، وتم الاتفاق مع وزير التعليم العالى أن تكون المعارض داخل الجامعات بمعرفة الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

الجريدة الرسمية