الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مدير منظمة الصحة العالمية يقدم روشتة للوقاية من فيروس كورونا

نصائح للوقاية من كورونا
نصائح للوقاية من كورونا

قدم تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بعض النصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID19، مطالبًا من تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ومن يعانون من الأمراض بتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة.



 

أما المصابون بفيروس كورونا فقد طالبهم تيدروس بالبقاء في المنزل؛ وتناول الطعام والنوم بشكل منفصل عن عائلتهم؛ واستخدام أواني مختلفة وأدوات المائدة لتناول الطعام.

 

اقرأ أيضا: 

"الصحة العالمية" تستعين بـ"تيك توك" لمواجهة فيروس كورونا  

 

وكتب تيدروس أدهانوم تغريدة على تويتر قائلاً "من الطبيعي ومفهوم الشعور بالقلق، خاصة إذا تأثر بلدك أو مجتمعك بـ # COVID19".

 

 

 

 

 

 

وقال "ابحث عن مصادر المعلومات الرسمية لحماية نفسك وأحبائك ومجتمعك. خطط لكيفية الحفاظ على سلامتك في العمل أو المدرسة أو مكان العبادة الخاص بك".

 

ونصح تيدرو كبار السن قائلاً "إذا كنت تبلغ من العمر 60 عامًا أو لديك مرض أساسي مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو حالة الجهاز التنفسي أو مرض السكري، فأنت أكثر عرضة للإصابة بمرض COVID19 الحاد. حاول تجنب المناطق المزدحمة، أو الأماكن التي قد تتفاعل فيها مع المرضى. #coronavirus".

 

ولتقليل خطر الإصابة بالفيروس الجديد قال تيدروس "لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كوروناف # الجديد: إذا كنت مريضًا، ابق في المنزل؛ تناول الطعام والنوم بشكل منفصل عن عائلتك؛ استخدام أواني مختلفة وأدوات المائدة لتناول الطعام، وإذا كنت تعاني من ضيق في التنفس، اتصل بطبيبك وطلب الرعاية على الفور".

 

اقرأ أيضا: 

بالأرقام.. أحدث إحصاءات انتشار فيروس كورونا في العالم 

 

ولتقليل الإصابة بفيروس كورونا الجديد نصح تيدروس "لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كوروناف # الجديد: تجنب السفر إذا كان لديك حمى أو سعال، إذا مرضت أثناء الرحلة، أبلغ الطاقم على الفور، وإذا كنت تسعل أو تعطس، افعل ذلك في جعبتك أو استخدم منديلًا، وإذا شعرت بتوعك، ابق في المنزل واتصل بطبيبك" وأضاف "لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كوروناف الجديد: تنظيف يديك بانتظام، ولا تلمس وجهك بعد لمس الأسطح الملوثة، تنظيف الأسطح بانتظام مع مطهر، تثقيف نفسك حول # COVID19".

 

واختتم تيدروس نصائحه قائلاً: "# COVID19 هو مرض معد يسببه فيروس كورونا الجديد الذي أدخل على البشر لأول مرة. ينتشر من شخص لآخر بشكل رئيسي عبر االرزاز الناتج عندما يتحدث الشخص المصاب أو يسعل أو يعطس" .

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية سجلت 78،959 حالة إصابة بفيروس كورونا، تضمنت 2،791 حالة وفاة، وبلغت حالات الإصابة خارج الصين 4،351 حالة في 49 دولة، و67 حالة وفاة، حسبما جاء في مؤتمر مدير الصحة العالمية.

 

اقرأ أيضاً: 

"بتاريخ السفر ومدة الإقامة".. الصحة العالمية تتحرى عن إعلان فرنسا وجود إصابات بفيروس كورونا قادمة من مصر

 

وأبلغت كل من الدنمارك وإستونيا وليتوانيا وهولندا ونيجيريا عن أولى حالات الإصابة فيها بفيروس كورونا الجديد.

 

وأكدت المنظمة أن كل هذه الحالات لها روابط بالانتشار الأخير للفيروس في إيطاليا (24 حالة من إيطاليا إلى 14 دولة)، بينما تم تصدير 97 حالة من إيران إلى 11 دولة.   

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067