رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الصحة العالمية" تستعين بـ"تيك توك" لمواجهة فيروس كورونا

أبليكيشن تيك توك
أبليكيشن تيك توك

دشنت منظمة الصحة العالمية صفحتها الرسمية على تطبيق التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو القصيرة ”تيك توك”، وذلك في إطار حربها ضد المعلومات المضللة حول فيروس كورونا على شبكة الإنترنت.

وجاء إنشاء المنظمة لحساب على موقع الفيديوهات الصيني، في نفس اليوم الذي رفعت فيه تقييمها لتهديد الفيروس التاجي إلى أعلى مستوى ممكن، بحسب موقع ”جيزمودو“ الإخباري.

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 2931 حالة في كوريا الجنوبية

وقال رئيس برنامج الطوارئ الصحية في المنظمة الدكتور مايك ريان، في مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا في جنيف: ”نحن بأعلى مستوى من التأهب أو أعلى مستوى لتقييم المخاطر من حيث الانتشار ومن حيث الأثر“.

وجاء هذا الإعلان وسط أنباء تفيد بأنه حتى يوم الجمعة تم تأكيد أكثر من 4300 حالة إصابة بفيروس كورونا فيما لا يقل عن 48 دولة، من بينها 67 حالة وفاة.

ووفقًا للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، ستظهر صفحة المنظمة على تيك توك، ما يمكن أن يفعله الشخص العادي للمساعدة في حماية نفسه من الفيروس.

وفي ذات السياق، لا تعد منظمة الصحة أول منظمة كبرى تستخدم تيك توك للمساعدة في ضبط المعلومات المتدفقة بشأن كورونا، إذ بدأت كل من اليونيسف والصليب الأحمر في تقديم مقاطع الفيديو لتجابه الشائعات والخرافات والتعليقات عن الوباء الذي يضرب العالم.

Advertisements
الجريدة الرسمية