رئيس التحرير
عصام كامل

الأبناء الثلاثة ورابعهم الشيطان.. قصة 3 أشقاء قتلوا والدتهم وهشموا رأسها بالشوم في المنيا 

جثة - أرشيفية
جثة - أرشيفية

بموت أمي .. يسقط آخر قميص صوف أغطي به جسدي , آخر قميص حنان , آخر مظلة مطر .. ففي الشتاء القادم , ستجدونني أتجول في الشوارع عاريا.. هذا ما سطره نزار قباني في إحدى كتاباته ليرد عليه الشاعر محمود درويش مدونًا أعشق عمري لأني إذا متُّ، أخجل من دمع أمي..

ورغم كُتل الحب والحنين الضخمة التي يحملها كل شخص لأمه، إلا أن الأشقاء الثلاثة أبناء المنيا أبرحوا والدتهم ضربًا بالعصا حتى الموت.

 

"أبو زهران" هو شارع متفرع من أحد الشوارع الرئيسية الكائن وسط مدينة سمالوط ، تلك المدينة التابعة إداريًا لمحافظة المنيا ، هو العنوان الرئيسي الذى كانت تقيم به "أنصاف مسعود صليب"، تلك المرآة العجوز صاحبة الثمانى والخمسين عامًا، أكثر من نصف حياتها قضته تلك المرأة البسيطة فى تربية نجلها الأكبر مكرم بعدما أكرمها الله تعالى به من زوجها عادل سعد عوض، عكفت طيلة أربع عشر عامًا على تربيته حتى أكرمها الله بنجليها التوأم "عوض و وهبة" ، عانت فى تربيتهم حتى صار الابن الأكبر سنًا صاحب 34 عاما والتوأمان أصبحا في عمر 20 سنة .

«الفلانتين مش دباديب وبس» .. قصة حب ومعاناة «محمد وكوثر» في المنيا

ولما اشتدت سواعدهم اتفقوا فيما بينهم على قتل والدتهم  التى تركوها وحدها تعانى فى تلك الحياة منفردة  ووصلت المعاناة إلى أن تمد يديها طالبة المساعدة المادية من الغير فى شوارع مدينة سمالوط ، قبل أن تلجأ لمد يديها طلبًا للعون بعدما تركها أبناءها وحيدة دون أن تجد من يحنو عليها أو يعولها، تركوها متناسين عمدًا ما قدمته لهم طيلة 35 عاما من عمرها ، دقت أبواب المنازل لكي تعمل خادمة لدى أصحابها لتوفر لنفسها قوت يومها بنفسها .. أصبحت المرأة العجوز خادمة ومتسولة تشحت الرحمة من الغير.

سار على درب والده.. قصة "إسلام" شهيد الشهامة بسكك حديد المنيا | فيديو

وفي الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري اتفق الإخوة القتلة "عوض ومكرم ووهبة " ورابعهم الشيطان على التخلص من الأم بعدما شعر كل منهم أنها أصبحت وصمة عار فى جبينهم .

" كفاية شحاتة إحنا شكلنا بقي وحش قدام الناس .. أنتى جبتيلنا العار " كان هذا مضمون ما تحدث به القتلة مع والدتهم وكانت ترد دومًا "ما باليد حيلة"

 أشتد الخلاف فحمل كل منهم العصا “ شومة “ وأبرحوها ضربًا .. هنا قُتلت الأم العجوز بدم بارد ماتت مهشمة الرأس والوجه وقبل كل هذا ماتت مهشمة القلب لم يرحمها توسلها لهم فقد قُتلت من من كانت تعطف عليهم .

عنوانها «أبو الرجولة».. فيتو تروي قصة وائل كمال سائق ميكروباص طبيبات المنيا

وقد تمكنت وحدة مباحث سمالوط من القبض علي الأشقاء الثلاثة، وتم التحفظ عليهم بقسم الشرطة لحين تطوير مناقشتهم ومعرفة الظروف والملابسات.  

 

وكان اللواء محمود خليل مدير الأمن قد تلقي إخطارا من العميد محمد خيري مأمور مركز شرطة سمالوط "شرق"، بورود بلاغ من المستشفي العام يفيد وصول سيدة تدعي "أنصاف مسعود صليب" 58 عاما، ربة منزل مقيمة بشارع أبو زهرن، بوسط المدينة، جثة هامدة.

عروس في الجنة.. قصة الطبيبة سماح نبيل المتوفاة في حادث الكريمات| صور

أفادت التحريات الأولية التي جرت بإشراف اللواء خالد عبد السلام، والعميد جمال الدغيدي، إلي وجود خلافات عائلية دفعت 3 أشقاء وهم: مكرم عادل سعد عوض، 34عاما، وشقيقيه عوض، ووهبة توأم عمرهما 20 عاما، بالتخلص من المجني عليها "الأم".

 

وأضافت التحريات أن المتهمين الثلاث كانوا يحتجون علي توجه أمهم إلي بعض البيوت للخدمة مقابل الحصول علي مبالغ مالية، إضافة إلي تسولها بالشوارع وحاولوا إقناعها غير أنها رفضت، وفي صباح اليوم دارت مشاجرة بينهم انتهت بمقتل الأم بعدما انهالوا علي رأسها ووجهها ضربًا بـ"عصا" 

الجريدة الرسمية