رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة والآثار يلتقى رئيس اتحاد منظمى الرحلات الأمريكية  USTOA

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار يلتقى رئيس اتحاد منظمى الرحلات الأمريك

التقى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار مع Terry Dale رئيس اتحاد منظمى الرحلات الأمريكى United States Tour Operators Association ((USTOA، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك للترويج لمصر سياحيًا بصورة أكبر داخل الولايات المتحدة الأمريكية ووضع مصر على قائمة المقاصد السياحية الأكثر تفضيلا فى السوق الأمريكى وزيادة حركة السياحة الوافدة إليها من هذا السوق. 

حضر الاجتماع أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الدولية بالهيئة.   

" العناني" يبحث مع السفير الياباني آليات جديدة لتنشيط السياحة

وتناول اللقاء استعراض خطة الوزارة لتعزيز التواجد المصرى بالسوق الأمريكى، كما تم مناقشة سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المختلفة من السوق الأمريكى وتهيئة المناخ لعودة الولايات المتحدة الأمريكية كواحدة من أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية إلى مصر فى ضوء اهتمام السائح الأمريكى بنمط السياحة الثقافية، والترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير خلال الربع الأخير من العام الجارى. 

وخلال اللقاء أعرب Terry Dale رئيس اتحاد منظمى الرحلات الأمريكى عن رغبة الاتحاد فى عقد مؤتمره السنوى لعام 2021 فى مصر بهدف تسليط الضوء على مقومات المقصد السياحى المصرى وتعريف شركات السياحة الأمريكية بأهم المشروعات السياحية والتنموية الحديثة فى مصر، وإلقاء الضوء على الاكتشافات الأثرية الأخيرة، وأحدث المتاحف المقامة بالمحافظات السياحية والتى تخدم قطاع السياحة والآثار. 

ومن جانبه رحب الدكتور خالد العنانى بعقد هذا المؤتمر فى مصر، مشيرا إلى أنه بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير سيتم زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار سفنكس إلى ضعف الطاقة الاستيعابية له، كما سيتم الانتهاء من تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة مما يعد فرصة كبيرة لاعتبار زيارة المتحف المصرى الكبير والأهرامات ومنطقة سقارة مقصد سياحى بذاته، ومن ثم ربطه بالمقاصد السياحية الأخرى فى القاهرة مثل قلعة صلاح الدين الأيوبى والقاهرة التاريخية ومصر القديمة وغيرها من المناطق السياحية مما سيعمل على زيادة الليالى السياحية بالقاهرة. 

كما سيتم عقد ورشة عمل مساء اليوم يشارك فيها المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، ورئيس اتحاد منظمى الرحلات الأمريكى، بالإضافة إلى ممثلى عدد من الشركات السياحية والفنادق المصرية، وأعضاء الاتحاد المصرى للغرف السياحية ورؤساء الغرف السياحية، وممثل عن وزارة الطيران المدنى، وذلك لمناقشة سبل رفع معدلات الحركة السياحية الأمريكية الوافدة إلى مصر وتذليل كافة العقبات أمام زيادة هذه الأعداد. 

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد منظمى الرحلات الأمريكى USTOA هو المنظمة السياحية الأهم فى السوق الأمريكى ويختص بشئون وكلاء السياحة الأمريكيين ويعمل على تعريفهم بنظرائهم حول العالم، كما يمثل أداة لربط قطاعات صناعة السياحة فى الولايات المتحدة الأمريكية من شركات سياحة وخطوط طيران ووكالات حكومية وهيئات سياحية وغيره. 

كما قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بترتيب رحلة سياحية ل Terry Dale رئيس اتحاد منظمى الرحلات الأمريكى، شملت عددا من المعالم السياحية بالقاهرة والجيزة بهدف إطلاعه على آخر المستجدات بشأن مشروعات تطوير المنتج السياحى وتعزيز البنية الأساسية بالمناطق السياحية المصرية.  

الجريدة الرسمية