الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية السقوط في حفرة بالمنام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفسير رؤية السقوط في حفرة بالمنام.. يرغب البعض في معرفة تفسير رؤية الحفرة بالحلم وما تحمله من خير وشر بالاستناد إلى تفسير العالم الجليل محمد بن سيرين.



ذكر العالم والمفسر محمد بن سيرين فى كتابه كتاب تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الحفرة فى المنام لها مدلولان هما خير رؤية الحفرة في الحلم وايضا شر رؤية الحفرة في الحلم.

تفسير رؤية الذباب في المنام

وعن شر رؤية الحفرة في المنام فقد قال ابن سرين إن الرجل الذي يرى أنه يقع فى الحفرة فذلك يرمز إلى انفصاله عن زوجته وتطليقه لها.

ومن يرى كأنه يقع فى حفرة وليس لهذه الحفرة أى مخرج أو منفذ للنجاة منها وأدرك الشخص أنه هالك لا محالة فذلك يعنى أنه سوف يغدر بهذا الشخص أحد من أصدقائه وستكون قدر المصيبة على درجة ظهور عمق ووسع هذه الحفرة التي سقط فيها بالحلم.

أما الشخص الذى يرى أنه يسقط بالحفرة ويستغيث بالناس وينادى حتى يتمكن أحد من سماعه ونجاته ولكن لا يجد لندائه رد ولا يجد أى أغاثة له من هذة الحفرة فتلك الحفرة ترمز إلى قبره حيث أن فى القبر لا يوجد عون ولا سند للميت.

ورؤية الحفر فى المنام ترمز إلى المكيدة التي تحاك وتنسج لتوقع بالرأى فيجب على صاحب الرؤية الحذر واتخاذ الأسباب لتفادي المصيبة.

تفسير رؤية السقوط في حفرة بالمنام

  أما عن خير رؤية الحفرة في المنام ، فإن رؤيا الرجل أنه يقف على حافة الحفرة ولكن لم يقع بها فذلك يرمز إلى وقوع خلاف وشجار مع أمرأته وزوجته ينتج عنه خصام بينهما لفترة قصيرة وسرعان ما يتصالحا بأذن الله.

أما الرجل الذى يرى فى حلمه كأنه يخرج من حفرة صغيرة كان قد وقع بها فذلك يرمز إلى شفاء المريض ،أو السراح والحرية للأسير والسجين ،وعودة الغائب.

كذلك قيل أن رؤية الحفرة فى المنام أشارة إلى السفر قريبا ،وقد تكون دلالة السقوط فى الحفرة تعبر وترمز عن الأمن من الخوف والابتعاد عن المخاوف والأهوال التى يخشاها الرائي لها ،حيث أن الحفرة قد تشير إلى مكان اختباء الرائى من العدو.

ورؤية الرائى كأنه يقع فى حفرة دون أن يصيبه أى مكروه أو أذى وكان بهذة الحفرة طعام وشراب مما لذ وطاب ،ووجد إيضا بالحفرة ملابس يستر بها عورته فذلك يرمز إلى الرزق الكثير والخير الوفير والتصالح من الأعداء.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067