الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية الذباب في المنام

تفسير رؤية الذباب في المنام
تفسير رؤية الذباب في المنام

رؤية الذباب في المنام لا خير فيها على وجه العموم وفقا لابن سرين، فالذباب في المنام قد يدل على الأعداء والسافلين والأراذل، والذباب في العموم رؤيته في المنام تدل على شر فليسأل الرائي الله السلامة وليحذر من السوء وأهله.



 يقول ابن سيرن أن الذباب في الحلم رجل ضعيف دنيء يطعن بالناس، وعلى ذلك فإن كل تعامل مع الذباب فيه مضرة ما عدا قتله،  ومن رأى أنه يأكل الذباب في المنام كان يأكل مالاً حراماً والعياذ بالله، ومن رأى أن ذبابة دخلت الفم في المنام فهو يجالس الأشرار والسفلة، ويخالط الأرذال من الناس.

تفسير حلم رؤية ممثل مشهور في المنام

تفسير رؤية الذباب في المنام

والذباب ما أن يقع على شيء في المنام أو يمسه حتى يفسده في اليقظة؛ فإن رؤية الذباب فوق الطعام تفسد المعيشة أو تدل على أكل الحرام، ومن رأى الذباب يقع على رأسه تعطل سفره، ورؤية الذباب على المال تحذير للرائي أن احذر من اللصوص

ويقول الشيخ النابلسي أن الذباب في الحلم خصم شديد الخصومة وعدوٌّ نذل دنيء، فمن رأى الذباب يطير فوق الرأس في المنام فإن له عدو ضعيف، يريد به ضرراً ولا يقدر، ومن رأى الذباب في الفم فإنه يجالس اللصوص.

تفسير حلم الإصابة بفيروس كورونا في المنام

من رأى أنه يطارد الذباب في الصحراء فإنه يتمنى العلم ولا يعمل لأجله بجد، أما من رأى أنه يطارد الذباب في الجبال فهو يتحدى الصعاب ويزيل الهموم والعقبات من طريقه.

ومن رأى أنه يطارد الذباب في الماء نحو بئرٍ أو نهرٍ أو بحر فإنه يعالج من لا يرجى علاجه أو يجالس السفهاء ويحاورهم، لأن الذباب هنا كلما ذهب ذب أي آب ورجع إلى سابق عهده، فعلى من رأى أن الذباب يطارده في المواضع السابقة مضاعفة جهوده لأن الذباب هكذا عهده بالرجوع إلى سابق طبعه وأفعاله، ومن رأى أنه يصطاد الذباب بشبكة فهو يتمكن من أعدائه وينتصر عليهم ويحشرهم.

أما من رأى أن هناك ذبابة تطارده وتزعجه وهو يحاول التخلص منها وطردها دل ذلك على امرأة فاسقة تحوم حوله وتبتغيه وهو يحاول أن يعف نفسه عنها، فليحذر وليسأل الله السلامة.

 ويتفق ابن سيرين والنابلسي على أن الذباب الكثير في المنام عدوٌّ مضرٌّ، ورؤية الذباب الكثير في البيت أعداء يريدون شراً بالبيت وأهله ويجتمعون على ذلك، كما يقول النابلسي أن الذباب الكبير عدوٌّ مفسد للناس ولأموالهم وأحوالهم والله أعلم.

رؤية الذباب للنساء عموماً هو طعن في عفتها وكرامتها وشرفها، فرؤية الذباب للمرأة الحامل والمطلقة والعزباء والأرملة والمتزوجة على حد سواء نقدٌ وكلامٌ عنها وتجريحٌ بها بالباطل؛ فلتحترس ولا تعرض نفسها للتهم.

أما رؤية الذباب يحوم حول رأس المرأة الحامل أو المتزوجة هو غيرة وحسد من الناس، وللعزباء والمطلقة والأرملة الطعن بهن وبمسلكهن وكرامتهن.

وإن رأت المرأة أنها تطارد الذباب في الحلم فإنها تذب عن نفسها التهم وتبعد عن نفسها الشرور ما ظهر منها وما بطن، أما رؤية أكل الذباب وابتلاعه في المنام بشكل عام هي مجالسة أشخاص فاسدين لا خير في مجالستهم ولا خير يرجى منهم، سواء للرجل أم للمرأة والله أعلم.

ومن رأى أن الذباب يسقط على الأرض ويموت فذلك انتشار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067