رئيس التحرير
عصام كامل

حكاية "حمار الزقازيق" المتسبب في مقتل شاب ووفاة والدته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت قرية تل حوين التابعة لمركز الزقازيق منذ نحو عامين تقريبا مشاجرة عنيفة بالاسلحة النارية بين عائلتين أدت لمقتل شاب ووفاة والدته حزنا عليه فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من إلقاء القبض على 16 شخصا.

فيما أكد مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ”فيتو” إن المقبوض عليهم ينتمون لطرفي المشاجرة التي أسفرت عن مقتل وإصابة 5 وعثر بحوزتهم على 5 قطع أسلحة نارية، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تدخلت للحيلولة دون تطور المشاجرة وتم فضها والسيطرة عليها.

ضبط 11 شخصا في واقعة «حمار تل حوين» بالشرقية

 

وكان اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية السابق قد تلقى إخطارا من مستشفى الأحرار التعليمي بوصول شخص جثة هامدة وإصابة أربعة آخرين جميعهم مقيمين تل حوين التابعة لدائرة المركز وآخرين وتم تحويل شخص منهم لأحد مستشفيات الزقازيق لخطورة الحالة.

وبانتقال الأجهزة الأمنية وبإجراء التحريات اللازمة تبين وقوع مشادة لفظية بين عائلتي "الجزارين ووهدان" بذات القرية بسبب تبول حمار تطورت إلى مشاجرة عنيفة استخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء والشوم والعصي، وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم علي ذمة التحقيق.

"خلصت عليه بسكين".. تفاصيل قتل "عروس" لزوجها "العامل" في الشرقية

فيما قررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة اليوم الإثنين تأجيل محاكمة المتهمين ليوم الخميس المقبل للنطق بالحكم النهائي.

كما قررت المحكمة تأجيل محاكمة سيدة متهمة بقتل زوجها بإحدى قرى مركز الزقازيق لجلسة 21 مارس المقبل للمرافعة.

الواقعة تعود للعام الماضي عندما تلقى اللواء عاطف عبد الحميد مهران مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة الزقازيق من مستشفى الأحرار التعليمي يفيد بوصول جثة "حسن. ج. ال" 26 عاما عامل نظافة، مصابا بطعنة نافذة في القلب (ادعاء تعد آخرين).

بعد واقعة «حمار تل حوين».. قرية تحكمها مشاجرات العائلات بالشرقية

وبانتقال الأجهزة الأمنية بقيادة الرائد أحمد متولي رئيس مباحث مركز الزقازيق ومعاونيه والقوة المرافقة له لمكان الواقعة والفحص تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه وزوجته "فاطمة. م" 22 عاما - ربة منزل، مقيمة نفس العنوان بسبب خلافات زوجية بينهما (وهما عروسان تزوجا منذ أقل من 3 أشهر فقط) تطورت إلى قيام الأخيرة بالتعدي عليه بآلة حادة "سكين" مما أدى لإصابته بطعنة نافذة بالبطن توفي على إثرها في الحال بعد نقله للمستشفى مباشرة.  

الجريدة الرسمية