الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة تكشف حقيقة ظهور كورونا في مول "سيتي ستارز" | فيديو

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة ظهور فيروس كورونا في مول "سيتي ستارز"، موضحًا أن الشخص الأجنبي الذي تم اكتشاف أنه حامل للفيروس كان يعمل بالمبنى الإداري للمول، موضحًا أنه تم عزله وحتى هذه اللحظة لم تظهر عليه أعراض المرض؛ نظرًا لصغر سنه.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، تقديم عمرو أديب، أن قوة الجهاز المناعي للشخص الحامل لفيروس كورونا تساعده في التغلب على فيروس كورونا.

المصريون العائدون من ووهان بعد انتهاء الحجر الصحي: كلنا بخير ولا توجد أي إصابات.. ونشكر من جازفوا بحياتهم من أجل راحتنا  

وأوضح: أنه تم حصر كل المخالطين للشخص الأجنبي الحامل للفيروس، وتم إجراء فحوصات طبية لهم منذ 3 أيام والنتائج التي ظهرت اليوم كانت سلبية، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أخطرت وزارة الصحة بضرورة فحص المخالطين وتم التأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وأشار: إلى أن المبنى الإداري الملحق بالمول الذي كان يعمل فيه الشخص الأجنبي الحامل لفيروس كورونا تم تطهيره بشكل جيد، مثلما هو الحال بالنسبة للطائرة التي قامت بإجلاء المصريين من مدينة ووهان الصينية، موضحًا  أنه تم التشديد على المخالطين بحامل فيروس كورونا في مصر بعزل أنفسهم ذاتيا تحت إشراف الوزارة حتى الاطمئنان عليهم.

 

 

 

 

ولفت: إلى أنه تم إغلاق المبنى الإداري وتطهيره وتعقيمه تمامًا، وحاليًا هو آمن ولا يشكل خطرًا على الإطلاق، لافتًا إلى أن الجميع يمارس العمل داخل المبنى بشكل طبيعي.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067