رئيس التحرير
عصام كامل

طب الفيوم تنظم حملات توعية لطلاب الكليات للوقاية من الفيروسات المعدية | فيديو

فيتو

نظمت كلية الطب جامعة الفيوم ورشة عمل بعنوان (الوقاية من فيروس كورونا المستجد) حضرها أعضاء هيئة التدريس وبعض من طلاب الكلية، بهدف تشكيل فرق توعية تنتشر في كليات الجامعة المختلفة لتوعية الطلاب والعاملين بكل كليات الجامعة بخطورة الفيروس وطرق الوقاية منه وطرق العدوى، بالإضافة إلى التوعية بطرق الوقاية من كل الفيروسات التي تنتقل عن طريق المختلطة.

وقال الدكتور عاصم العيسوي وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، إن دور طلاب وأساتذة كلية الطب في هذه المرحلة توعية البيئة المحيطة بالجامعة بطرق العدوى به وكيفية الوقاية من الفيرس وطرق علاجه، والهدف من ملتقى اليوم دعوة الطلاب إلى المشاركة في حملة التوعية الخاصة بالوقاية من الفيروس والتي ستنظمها كلية الطب خلال الأسبوع البيئي بدءا من غد الأحد وتستهدف توعية طلاب الجامعة بمختلف الكليات.

غلق مصنع مستلزمات طبية بالفيوم يستخدم خامات مجهولة

وأشار إلى أن فيرس كورونا يندرج تحت فيروس متلازمة الشرق الأوسط وفيروس السارس، وينتقل عن طريق النفس والرذاذ وتلامس الأسطح ومخالطة الحيوانات، وتبلغ فترة حضانة الفيروس لانتقال العدوى ١٤ يوما، ومن أعراض الفيروس، ارتفاع درجة الحرارة والسعال وضيق التنفس والقيء والتهاب الحلق.

البرنامج التدريبي لرفع كفاءة ١٣ منشأة طبية في افريقيا

وطرق الوقاية منه، غسيل الأيدي والتغذية السليمة وتجنب ملامسة العين والأنف واستخدام المناديل الورقية عند السعال وتجنب الاحتكاك بالمصابين.

الجريدة الرسمية