رئيس التحرير
عصام كامل

ختام البرنامج التدريبي لرفع كفاءة المنشآت الطبية في ١٣ دولة أفريقية بالفيوم

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

اختتمت كلية الطب بجامعة الفيوم البرنامج التدريبي الذي نظمته بالتعاون مع هيئه التعاون الدولي اليابانية والوكالة الدولية للشراكة من أجل التنمية في أفريقيا التابعة لوزارة الخارجية، والذي استمر لمدة شهرا كاملا، بدورة تدريبية بعنوان تحسين وتطوير الخدمات الصحية بالمنشآت الصحية لدول أفريقيا في إطار مفاهيم الجودة والأمان.

 

وتسلم المتدربين من مختلف دول أفريقيا شهاداتهم في حفل ختام الدورة (الكونغو وجيبوتي إثيوبيا إريتريا غانا كينيا مالاوي رواندا الصومال جنوب السودان السودان تنزانيا أوغندا). 

واستهدفت الدورة التركيز على مفاهيم الجودة والأمان في المنشآت الصحية وآلية تطبيق النموذج الياباني في الجودة وأيضا تدريب الإدارة التنفيذية في المنشآت الصحية بالإضافة إلى استضافة عدد من مسئولي الادارة في الدول المشاركة.

١٣دولة إفريقية تشارك في برنامج تدريبي بالفيوم  

وأكدت الدكتورة نجلاء الشربيني منسق البرنامج والمحاضر بالدورة أن التدريب كان فرصة جيدة للتعاون ونقل الخبرات إلى أعضاء الدول المشاركة، وتدريبهم على نقل الخبرات التي اكتسبوها إلى دولهم.

الاسكان تعتمد امتداد جامعة الفيوم بالمدينة الجديدة  

وأشار الدكتور عصام علي حسن، مدير إدارة البرنامج التدريبي بالمستشفيات الجامعية لجامعة الفيوم إلى أن البرنامج التدريبي قام عليه نخبة متميزة من أساتذة كلية الطب بجامعة الفيوم بالإضافة إلى الجامعات المصرية الأخرى.

 

الجريدة الرسمية