رئيس التحرير
عصام كامل

"الحفاظ على التراث" ورشة عمل بجهاز التنسيق الحضاري لطلبة الجامعات

المهندس محمد أبو
المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضاري

يعقد  الجهاز القومي للتنسيق الحضاري  برئاسة المهندس محمد أبو سعدة ، ورشة عمل حول تطبيق أسس ومعايير واشتراطات التنسيق الحضاري في الحفاظ على المباني التراثية  وإعادة استخدامها لطلبة الجامعات من الدارسين للعمارة والتخطيط، وذلك في الفترة من ١١ - ١٣ فبراير الجاري، من العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين . 

 

و تهدف الورشة إلى توفير مساحة للتبادل المعرفى بين الدراسة الأكاديمية والواقع التطبيقي في هذا المجال، وتأهيل جيل من المهندسين والمخططين القادرين علي تبني مشروعات الحفاظ والارتقاء بالتراث، كما تهدف الورشة لطرح حلقات نقاشية حول التجارب المختلفة على أرض الواقع للدراسة والنقد، وذلك تحت مظلة الحملة التي يتبناها الجهاز وهي "تراثنا هويتنا فلنحمه معا". 

 

اقرأ أيضا: 

ذكرى 93 على ميلاد فارس الصحافة أحمد بهاء الدين 

 

وتشمل الورشة تعريف الطلبة باشتراطات المباني والمناطق ذات القيمة وآليات الحفاظ والتنمية المستدامة عليه، وذلك من خلال عرض تجارب محلية وعالمية. 

 

وتأتى ورشة عمل حول تطبيق أسس ومعايير واشتراطات التنسيق الحضاري في الحفاظ على المباني التراثية وإعادة استخدامها، في إطار الاهتمام العالمي بالحفاظ على التراث المادي والمعنوي ومن خلال اهتمام الدولة بالحفاظ على التراث. 

الجريدة الرسمية